هؤلاء الأشخاص يمنع عليهم الصوم المتقطع

  • الصيام المتقطع قد يسبب مشاكل صحية.
  • الصيام قد يحرمك من النوم.
  • يسبب مشاكل في الشهية والوزن.

 

حتى الآن، ربما سمعت أن الصيام المتقطع طريقة شائعة لفقدان الوزن. ومع ذلك، فإن أي نظام غذائي – لا سيما النظام الذي يتضمن الصيام لفترات طويلة من الوقت – يمكن أن يكون له آثار جانبية متفاوتة ، مما يطرح السؤال: هل الصيام المتقطع آمن للجميع؟.

فيما يلي 6 أنواع من الأشخاص الذين لا يجب عليهم تجربة نظام الصيام المتقطع:

1-لديك مشاكل في النوم

الصوم المتقطع

سيدة تعاني من الأرق
(غيتي)

الحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة أمر بالغ الأهمية لدعم وظائف المخ، وحتى الحفاظ على الرفاهية العاطفية. الذهاب إلى الفراش جائعًا يمكن أن يجعل من الصعب على الجسم الاسترخاء والنوم، لأن هذا يتسبب في تنبيه عقلك، ونتيجة لذلك يشعر جسمك بالقلق. يزن ساس: “لقد كان لدى العملاء صعوبة في النوم أو البقاء نائمين إذا كانت نهاية فترة تناول الطعام في وقت مبكر جدًا من اليوم. يحمل النوم غير الكافي عددًا من المخاطر الصحية ، والنوم هو عندما يقوم جسمك بالكثير من أعمال الشفاء والإصلاح “.

ناهيك عن أنه عندما لا تأكل لعدة ساعات، تنخفض مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي، مما قد يتسبب في استيقاظك فجأة في منتصف الليل، والشعور بالقلق. يمكن أن تكون الاضطرابات أثناء النوم ضارة بصحتك، خاصةً عندما تحدث أثناء المرحلة الأكثر أهمية من النوم، والمعروفة باسم دورة حركة العين السريعة (REM). هذه المرحلة مهمة للاحتفاظ بالمعلومات التي تعلمتها أثناء النهار وتخزينها في الذاكرة.

2-لديك تاريخ من اضطرابات الأكل

الصوم المتقطع

رجل يفتح الثلاجة
(غيتي)

وفقًا لأكاديمية التغذية وعلم التغذية، “يستخدم الأكل المضطرب لوصف مجموعة من سلوكيات الأكل غير المنتظمة التي قد تتطلب أو لا تتطلب تشخيصًا لاضطراب معين في الأكل.” يوصف الأكل المضطرب بأنه عبارة وصفية وليس تشخيص. ومع ذلك ، إذا لم يتم التعامل مع أنماط وعادات الأكل غير المنتظمة ، فقد تتحول إلى اضطراب في الأكل مثل فقدان الشهية العصبي أو الشره المرضي أو الشراهة عند الأكل. يقول ساس أن الصيام المتقطع قد لا يكون خيارًا حكيمًا لأي شخص يعاني من اضطراب الأكل أو اضطراب الأكل.

3-أنت تشارك في تدريب مكثف أو تحاول بناء كتلة عضلية.

صوم متقطع

صورة شاب يتدرب

محاولة القيام بالصيام المتقطع أثناء الانخراط في دورة تدريبية مكثفة ليست مزيجًا مثاليًا – أو آمنًا -. إذا كنت تتدرب لسباق ماراثون أو تمارس الكروس فيت بانتظام، فقد ترغب في إعادة النظر في فعل الصيام. في كثير من الأحيان، سوف تحتاج إلى تناول شيء ما قبل ممارسة الرياضة لمساعدتك على القوة خلال التمرين. من المهم أيضًا أن تأكل شيئًا بعد الانتهاء من التمرين أيضًا. تقول كاسي فافريك ، اختصاصية تغذية مسجلة في الطب الرياضي في مركز ويكسنر الطبي بجامعة ولاية أوهايو: “أثناء التمرين الشاق ، ستضع القليل من الدموع في عضلاتك وتستنفد مخازن الجليكوجين لديك”.

4-لديك مشاكل في الهضم.

كما لو أن مشاكل الهضم لم تكن مرهقة بما يكفي للتعامل معها بمفردها، فإن إضافة جدول طعام متزعزع إلى المزيج يمكن أن يؤدي فقط إلى مزيد من الضيق المعدي المعوي. يقول كالدر: “إذا كنت تعاني بالفعل من مشاكل في الهضم (مثل القولون العصبي) ، فقد يؤدي الصيام المتقطع إلى تفاقم الأعراض”.

5-أنت تعمل في وظيفة تتطلب تركيزًا شديدًا.

صوم متقطع

امرأة تعمل

يوفر الغذاء القوت والطاقة ، وهو يمكّنك من التركيز. عندما تكون جائعًا للغاية ، كل ما يمكنك التفكير فيه هو الطعام ، والذي يصرف انتباهك بعيدًا عن المهام الفورية التي تقوم بها. بالطبع ، يستجيب الجميع لـ IF بشكل مختلف – يعتمد على الشخص – لكن اعلم أنه قد يعيق قدرتك في البداية على التركيز إذا لم تكن معتادًا بالفعل على قضاء فترات طويلة من الوقت دون تناول الطعام.

6-تعاني من مرض السكري

يعاني الأشخاص المصابون بمرض السكري بالفعل من ارتفاعات وانخفاضات متكررة في سكر الدم على مدار اليوم، لذا فإن آخر ما يحتاجون إليه هو زيادة استجابات الجلوكوز في الدم عن طريق الصيام. هذا مقلق بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من مرض السكري من النوع 1، لأن البنكرياس لا يستطيع إنتاج الأنسولين – الهرمون الذي يأخذ السكر من مجرى الدم وينقله إلى خلايا مختلفة في الجسم مثل الأنسجة العضلية والأنسجة الدهنية وحتى جسمك. الكبد. غالبًا ما يحتاج الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع الأول إلى أخذ حقن الأنسولين حتى يتمكنوا من تناول الطعام دون الدخول في حالة من ارتفاع السكر في الدم ، حيث يوجد الكثير من السكر في مجرى الدم.

6-أنت حامل أو مرضعة.

صوم متقطع

امرأة حامل
(غيتي)

يمكن أن يشكل الانخراط في الصيام المتقطع أثناء الحمل أو الرضاعة تهديدًا لنمو الطفل. يقول كالدر: “يتطلب الحمل والرضاعة كمية كافية من السعرات الحرارية من أجل النمو السليم للطفل وإنتاج الحليب. وسوف تتعارض فترات الصيام مع كمية السعرات الحرارية التي تتناولها ، لذلك يجب على النساء الحوامل والمرضعات ألا يصومن على فترات متقطعة.”

إذا كنت تحاولين الحمل ، فقد لا يكون هذا هو النظام الغذائي المفضل لك. يشير بانان إلى أن  قد يكون مرتبطًا أيضًا بقضايا الخصوبة، مما يتسبب في حدوث تغييرات في الدورة الشهرية، واضطرابات في التمثيل الغذائي، وحتى يؤدي إلى انقطاع الطمث المبكر عند النساء.