طرق تساعدك على خسارة الوزن بسرعة.. ما هي؟

  • الكثير من الأشخاص يسعون لخسارة الوزن بعيداً عن اعتماد حمية غذائية
  • هناك العديد من الطرق التي تساعدك على تحقيق الهدف المطلوب من دون أي عناء

يسعى كل شخص إلى خسارة الوزن الزائد لديه وذلك في سبيل الحصول على جسم رشيق.

ولتحقيق هذا الأمر، قد يعمد الشخص إلى اتباع حمية غذائية معينة تجعله يبتعد عن الأطعمة المفضلة بالنسبة له. وفي الواقع، فإن هذا الأمر قد لا يتحمله البعض، ما يدفعهم للتوقف عن محاولة خسارة الوزن.

ورغم هذا، فإن هناك طرقاً عديدة تساعد في انقاص الوَزن من دون اتباع نظام غذائي من أي نوع، ومن شأنها أن تسمح للجسم بخسارة بعض الكيلوغرامات، فما هي؟

1- التمارين الرياضية

يشير موقع “تايمز أوف إنديا” إلى أن النشاط البدني أمر بالغ الأهمية إذا كنت تحاول التخلص من بعض الكيلوغرامات، إذ يحتاج الجسم إلى حرق السعرات الحرارية الزائدة التي تتناولها ولا توجد طريقة أفضل لفعل ذلك من ممارسة الرياضة بانتظام أو أي نوع من الحركة الجسدية.

2- مضغ الطعام بشكل صحيح

من المهم أن تأخذ قضمات صغيرة من الطعام ومضغه بشكل صحيح. وفعلياً، فإن ذلك لن يفيد عملية الهضم فحسب، بل يساعد أيضاً على الامتناع عن تناول الطعام الزائد، ويمكن أن يساعد مضغ الطعام ببطء الجسم على معالجة الطعام بشكل أكثر كفاءة ويبعدك عن الأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية.

3- شرب الكثير من الماء

الإفراط في تناول الطعام يمكن أن يكون ضاراً للغاية لفقدان الوزن، ولكن يمكن تجنب ذلك عن طريق التبديل إلى شرب الكثير من الماء قبل كل وجبة. وبحسب “تايمز أو إنديا”، فإن ذلك لن يؤدي إلى تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام فحسب، بل يجعلك أيضاً تشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت.

4- تقليل مستويات التوتر

يمكن أن يكون التوتر والقلق من المحفزات النشطة للأكل المفرط وغير المنضبط؛ ما قد يؤدي إلى زيادة الوَزن بشكل غير صحي.

ويطلق التوتر هرمون يسمى الكورتيزول، وهو الذي يميل إلى زيادة الشهية وقد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، خصوصاً الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

ولهذا، يجب مراقبة مستويات التوتر، والانغماس في الأنشطة الإيجابية التي من شأنها أن تضيء الحالة المزاجية.