القهوة وخسارة الوزن.. إليكم الرابط بينهما

  • القهوة من المشروبات الأساسية حول العالم ولا غنى عنها في الصباح بالنسبة للكثيرين
  • هناك أنواع عديدة من القهوة وبعضها يساهم في إضافة السعرات الحرارية إلى النظام الغذائي

تعدّ القهوة من المشروبات الأساسية حول العالم، كما أنه لا غنى عنها في الصباح بالنسبة للكثيرين، ومن دونها لا يمكن للبعض التركيز وإتمام مهامهم بهدوء.

وفي الواقع، فإن هناك أنواعاً عديدة من القَهوة، وبعضها يساهم في إضافة السعرات الحرارية والدهون إلى النظام الغذائي.

وفي سبيل الابتعاد عن ذلك، ومن أجل خسارة بعض الوزن، فإن هناك حيلة بسيطة يمكن اعتمادها أثناء تناول القَهوة، من شأنها أن تقلل من سعراتها الحرارية.

ووفقاً لموقع “msn” الالكتروني، فقد قالت أخصائية التغذية ليزا ريتشاردز إنّ بعض المشروبات المرافقة للقهوة يمكن أن تضيف بعض السعرات الحرارية والدهون إلى أجسامنا دون أن نشعر، وبما أنه من الصعب على الكثيرين التخلي عن تناول القهوة، فمن الأفضل التمسك بالقَهوة السادة دون أي إضافات”.

وكشفت الأخصائية أن “تناول القرفة مع القَهوة يعزّز توليد الحرارة في الجسم، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية”.

وقالت دراسة نشرتها مجلة “Metabolism” الطبية إن القفرفة مع القَهوة تعتبرُ بديلاً عضوياً لمكملات توليد الحرارة، فبدلاً من تناول تلك المكملات الاصطناعية، يمكن ببساطة رشّ بعض مسحوق القرفة على فنجان القَهوة، الأمر الذي سيقدم نتائج رائعة.

إلى جانب ذلك، فإن القرفة تساهم بالتحكم بنسبة السكر في الدم كما أنها تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في الوقاية من الخرف وفيروس نقص المناعة والسرطان.

لخسارة الوزن أثناء تناول القهوة.. إليك هذه الخدعة السرية

صورة توضيحية لفنجان قهوة. المصدر: Pixabay