الصين تتخذ تدابير قسرية لزيادة نسب التطعيم ضد كورونا

  • سيتم منع السكان غير الملقحين في الصين من الوصول إلى الخدمات العامة بما في ذلك المستشفيات والمدارس ودور رعاية المسنين
  • يأتي دفع الحكومات المحلية لزيادة معدلات التطعيم في الوقت الذي حدد فيه الحزب الحاكم هدفه المتمثل في تحقيق ما يسمى بـ “مناعة القطيع”
  • الصين ستحتاج إلى تطعيم 80٪ إلى 85٪ من السكان بشكل كامل، أي ما يعادل مليار شخص.

سيتم منع السكان غير الملقحين في أجزاء من الصين من الوصول إلى الخدمات العامة بما في ذلك المستشفيات والمدارس ودور رعاية المسنين، حيث تسعى الدولة للوصول إلى معدل تطعيم لا يقل عن 80 ٪ ضد كورونا، وفقاً  لشبكة “سي إن إن“.

خلال الأسبوع الماضي، نشرت الحكومات في ثمان مقاطعات على الأقل إخطارات تحذر المواطنين بأن لديهم حتى أواخر يوليو (تموز) أو أوائل أغسطس (آب) لتلقي التطعيمات، وبعد ذلك سيواجهون مجموعة متنوعة من القيود على الحياة اليومية.

“الكل مسؤول عن الوقاية من الوباء ومكافحته، والتطعيم يبدأ مني!”. هذا الإشعار صدر هذا الأسبوع عن محافظة دينغنان في مقاطعة جيانغشي، التي يقطنها حوالي 220 ألف شخص. وأضاف الإشعار أن السكان غير المطعمين “بشكل أساسي” سيمنعون من الوصول إلى المدارس والمواصلات العامة والمرافق الطبية، من بين وسائل الراحة والخدمات الأخرى، اعتبارًا من 26 يوليو(تموز).

”تحرمهم من الخدمات العامة“.. الصين تتخذ إجراءات ضد الأشخاص الرافضين للتطيعم ضد كورونا

سيدة تتلقى لقاح كورونا في ووهان، مقاطعة هوبي، الصين. المصدر: غيتي

 

يأتي دفع الحكومات المحلية لزيادة معدلات التطعيم في الوقت الذي حدد فيه الحزب الشيوعي الحاكم هدفه المتمثل في تحقيق ما يسمى بـ “مناعة القطيع” – النقطة التي أصيب فيها عدد كافٍ من الناس أو تم تطعيمهم لإنهاء انتقال العدوى في المجتمع – بحلول شهر ديسمبر (كانون الأول) من هذا العام.

قال شاو ييمينغ، عالم الأوبئة بالمركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، لوسائل الإعلام الحكومية إنه نظرًا لأن معدل الحماية من اللقاحات الصينية أقل من 100٪ ، فإن الصين ستحتاج إلى تطعيم 80٪ إلى 85٪ من السكان بشكل كامل، أي ما يعادل مليار شخص. مجموع سكان البلاد 1.4 ، من أجل الوفاء بالموعد النهائي في ديسمبر (كانون الأول).

محاولات لزيادة نسب التطعيم

شهدت الحملة الرسمية قيام موظفين حكوميين بالانتقال إلى الأحياء في محاولة لإقناع الناس بالتطعيم، حيث تُقدم مواقع التطعيم بعض الحوافز تتراوح من قسائم التسوق إلى محلات البقالة المجانية والآيس كريم.

لكن الخبراء حذروا من أن العديد من السكان الذين لم يتلقوا جرعة واحدة بعد سيكون من الصعب الوصول إليهم، خاصة في المناطق الريفية، مما دفع الحكومات المحلية إلى اتخاذ تدابير أكثر صرامة لضمان تحقيق مناعة القطيع.

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا