مشروب شائع لن تتخيل فوائده في حرق دهون البطن

لربما هو قريب منك الآن لكنك لا تعلم بفوائده في حرق دهون البطن العنيدة

صحة

صورة أرشيفية لرجل يعاني من الوزن الزائد، يظهر أثناء تنقله في سان فرانسيسكو. المصدر: getty

مشروب شائع يساعد في حرق دهون البطن

  • الكافيين يساعد في زيادة التمثيل الغذائي أو معدل الأيض
  • التمثيل الغذائي الجيد يمنع زيادة الوزن.
  • الكافيين الموجود في القهوة يساعد في حرق الدهون العنيدة.

لربما هو حولك الآن أو قريب منك ، لكنك لم تكن تعلم بفوائده في حرق دهون البطن العنيدة!

دراسة حديثة قام بها باحثون من مؤسسة الأغذية الصحية الشهيرة “هولاند آند باريت” ، كشفت أن الكافيين الموجود بشكل كبير في مشروب القهوة يمكن أن يساعد في حرق دهون البطن الحشوية العنيدة الذوبان بسرعة.

وتعرف دهون البطن الحشوية على أنها الدهون التي تتمركز قرب الأعضاء الداخلية في الجسم، مثل الكبد والبنكرياس والأمعاء، والتي تعد خطيرة جدا على صحة الانسان ، كما أن تراكمها يسبب مضاعفات لا يستهان بها ، وتراكمها يعد سببا لعدد من الأمراض، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

ويؤثر الكافيين في معدلات التمثيل الغذائي للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وأيضا ذوي الوزن الطبيعي.

وبحسب الدراسة فقد اُعطي المشاركون في النتائج من ذوي الوزن الطبيعي قهوة تحتوي على كافيين يبلغ 8 مليغرامات لكل كيلوغرام من وزن جسم الشخص،

وبعد المراقبة لاحظ الباحثون أن “معدل الأيض” أو التمثيل الغذائي، أي حرق السعرات الحرارية وتحويلها الى طاقة، زاد بشكل ملحوظ خلال الساعات الثلاث التي أعقبت تناول الكافيين.

الوزن الزائد مشكلة العصر

كما أعطي الذين يعانون من السمنة المفرطة والوزن الزائد مشروب قهوة بكافيين بنسبة 4 مليغرامات لكل كيلوغرام من وزن الجسم ، ورصد الباحثون أيضا زيادة في “معدل الأيض”، في أجسامهم .

 هذه الدراسة أعقبت دراسة يابانية سابقة كشفت تغيرات ملحوظة في منطقة البطن ومحيط الخصر لدى من تناولوا القهوة من مشاركين عانوا من دهون حشوية بنسبة عالية , وأعطوا خلال 12 أسبوعا مشروبا من القهوة يحتوي على نسبة معينة من مادة الكافيين ، بحسب ما ذكر موقع “ريسيرتش غيت”.