إسرائيل تلغي قرار ارتداء الكمامات وتعيد فتح المدارس بالكامل

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، إلغاء إلزامية وضع الكمامات في الأماكن المفتوحة بعد حصول أكثر من نصف السكان على اللقاح.

وتمكنت اسرائيل من القيام بواحدة من أسرع حملات التطعيم في العالم، حيث لقحت نحو خمسة ملايين نسمة، الأمر الذي انعكس على أعداد الإصابات التي شهدت انخفاضا ملموسا مع تسجيل حوالي 200 إصابة يومية، في مقابل أكثر من عشرة آلاف في منتصف يناير (كانون الثاني)، وفقاً لموقع “independent“.

إلغاء إلزامية وضع الكمامات

وتقول إليانا غامولكا، البالغة من العمر 26 عاما، بعد نزولها من حافلة في شارع يافا في القدس وقد أزالت الكمامة “الأمر غريب جدا لكنه لطيف”.

وأضافت “بعد الآن لا يمكنك التظاهر بأنك لا تعرف أحدا”.

إنخفاض الإصابات دفع السلطات إلى إعادة فتح المدارس والحانات والمطاعم والسماح بالفعاليات في الأماكن المغلقة التي لم يشملها قرار الخميس.

ورغم هذا القرار إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين ما زالوا يتمسكون بوضع الكمامات.

حملة التطعيم

ومنذ بدء تفشي الفيروس في مارس (آذار) العام الماضي، أحصت إسرائيل 836000 إصابة بالفيروس و6300 وفاة.

وتراجعت هذه الأعداد بعدما أبرمت صفقة مع عملاق الأدوية الأمريكي فايزر، إذ وافقت على دفع سعر أعلى من سعر السوق ومشاركة البيانات المتعلقة بفعالية اللقاح على الحاصلين عليه باستخدام أحد أنظمة البيانات الطبية الأكثر تطورا في العالم.

وبدأت إسرائيل حملة التطعيم ضد كورونا في 19 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وحتى اليوم حصل 53 في المئة من السكان البالغ عددهم 9,3 مليون نسمة على الجرعتين اللازمتين من لقاح فايزر/بايونتيك.

وكل ذلك دفع السلطات الاسرائيلية الى إعادة فتح المدارس بالكامل من دون أي قيود على عدد التلاميذ في الصفوف.

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.