Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أسباب تدفعك لتجنب البيتزا في رمضان.. ما هي؟

20/04/2021 . 17:38

يقول الخبراء أيضاً إن تناول 200- 400 غم من البِيتزا يُدخل إلى الجسم ما يوازي 5 غرامات من الملح

Featured Image

صورة توضيحية للبيتزا. المصدر: getty

أخبار الآن | ألمانيا dw

البيتزا تضر بالجسم في رمضان.. كيف ذلك؟

تعتبرُ البيتزا بأنواعها ونكهاتها المختلفة، من الوجبات المفضلة لدى الكثيرين، واستطاعت أن تفرض نفسها على الجميع سواء النباتيين أو الذين يحبون تناول اللحوم.

 

أسباب تدفعك لتجنب البيتزا في رمضان.. ما هي؟
صورة توضيحية للبيتزا. المصدر: getty

وفعلياً، فإن الكثير من الأشخاص يعمدون إلى تناول البِيتزا في رمضان، إلا أن هذه الخطوة تؤثر سلباً على الجسم وتجعله يشعر بالعطش، وهو أمرٌ غير محبذ بشكل أساسي خلال شهر الصوم.

وفي السياق، أشار المعهد الألماني للتغذية البشرية في بوتسدام إلى أنّ ظاهرة العطش المرافقة لتناول البِيتزا هو أمر طبيعي وذلك لأمرين اثنين: الأول أن عجينة البيتزا تكون جافة عادة، وتحتوي على نسبة ماء قليلة. أما الأمر الثاني أن محتوى الملح مرتفع جداً  في هذا النوع من الطعام، وهو ما يجعل الجسم يطلب المزيد من الماء، وفق ما ذكرت شبكة "دوتشيه فيله" الألمانية.

ويقول الخبراء أيضاً إن تناول 200- 400 غم من البِيتزا يُدخل إلى الجسم ما يوازي 5 غرامات من الملح، علماً إنه وفقاً للمبادئ التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية، فإن الخبراء ينصحون بعدم تناول أكثر من 6 غرامات من الملح يومياً، إذ أن ارتفاع محتوى الملح في الدم يؤثر على الكلى والغدد الكظرية ويحد من إفراز الماء ما يجعل الجسم يطلق إشارات العطش، وذلك لمحاولة إعادة التوازن في داخله.

لا تتناول العصير أو المشروبات الغازية مع البيتزا

ومع هذا، فإن شرب العصير مع البِيتزا قد يعد خياراً سيئاً وذلك لاحتواء العصير على سعرات حرارية مرتفعة، وهو ما يجعله غير متناسب مع البيتزا خصوصاً إن كانت دسمة.

ومع هذا، يدعو الخبراء إلى عدم شرب المشروبات الغازية، وذلك لأنها لا تمد الجسم بالماء بل تعطي الجسم شعوراً خادعاً بالارتواء وهو ما يضر الجسم.

 

شاهد أيضاً: علمياً.. من عليه شرب الماء أكثر يومياً النساء أم الرجال؟

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.