السعودية.. عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية اعتبارًا من الأحد القادم باستثناء عدد من الإجراءات

قررت السلطات السعودية، الجمعة، عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا في المملكة اعتبارا من يوم الأحد 7 آذار (مارس)، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وبعد تحسن المنحنى الوبائي في المملكة، تقرر عدم تمديد الإجراءات التي تقضي “بإيقاف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية، وإغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة، أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق، ونحوها والصالات المراكز الرياضية، وتقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها”.

السعودية.. استمرار إيقاف المناسبات والحفلات كافة

وبحسب مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، فقد تقرر استثناء بعض الإجراءات من عدم التمديد وهي، “استمرار إيقاف المناسبات والحفلات كافة حتى إشعار آخر، وبقاء الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عند (20) شخصاً”.

كما شدد المصدر المسؤول على أهمية الالتزام بتلك الإجراءات، بما فيها “استمرار توزيع الصلوات على الجنائز في المقابر على جميع أوقات اليوم”.

ونوه إلى أنه ستتم زيادة حملات التفتيش خلال الفترة القادمة، للتأكد من التزام الجميع، موضحا أن جميع الإجراءات تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة، بحسب تطورات الوضع الوبائي.