بعد تطعيم كبار السن.. هل من الآمن زيارتهم؟

 

بالنسبة لكبار السن الذين تم عزلهم عن العائلة والأصدقاء للبقاء في مأمن من فيروس كورونا، فإن الإذن الطارئ الذي مُنح للقاحات فيروس كورونا يوفر بعض الضوء في نهاية النفق.

بينما يوفر اللقاح بالتأكيد مزيدًا من الحماية، يحذر الخبراء من أن العودة الى الحياة الطبيعية سيستغرق بعض الوقت.

لذا، ينبغي الحذر من الشكل الذي ستبدو عليه الزيارات للأحباء.

قال الدكتور رونان فاكتورا، من مركز طب الشيخوخة في كليفلاند كلينك: “من الطبيعي بالنسبة للأشخاص الذين تم تطعيمهم التفكير في استئناف هذه الأشياء مرة أخرى، لكننا لم نخرج من المأزق بعد”.

أولويات التطعيم ضد كورونا

مع استمرار الولايات المتحدة في طرح اللقاح، يتم إعطاء الأولوية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا، جنبًا إلى جنب مع العاملين الأساسيين في الخطوط الأمامية.

وفي المرحلة التالية، سيتم تقديم اللقاح للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و 74 عامًا والبالغين الذين يعانون من ظروف صحية خطيرة.

وبالتالي، فإن الكثير من العائلات سيتلقى فيها كبار السن اللقاح، في حين أن باقي أفراد الأسرة ينتظرون دورهم.

تحدثت Healthline مع خبراء طبيين لمعرفة كيف يجب على العائلات زيارة أحبائهم بأمان في هذا الوضع.

 

نسبة الخطر ليست صفراً

 

قالت الدكتورة كولين كيلي ، الأستاذة المساعدة في الأمراض المعدية في كلية الطب بجامعة إيموري، إنه بينما تتم عمليات التلقيح إلا أن “نسبة الخطر ليست صفراً ويجب أن تحدث بعض الأشياء قبل الحديث عن تدني المخاطر”.

تشمل هذه الأشياء تطعيم معظم السكان والسيطرة على انتقال فيروس كورونا.

حتى ذلك الحين ، يجب الاستمرار في ممارسة نفس الإجراءات الوقائية التي تم وضعها لمنع انتشار COVID-19، بما في ذلك التباعد الجسدي وارتداء الأقنعة وتنظيف اليدين بشكل جيد عند زيارة الأصدقاء.

 

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.