قد تكون من بين أكثر من 26.6 مليون شخص في الولايات المتحدة أصيبوا بفيروس كورونا، وعندما يتعلق الأمر بلقاحات فيروس كورونا أو المتغيرات الناشئة أو خطر إعادة العدوى ، فقد يكون لديك الكثير من الأسئلة.

قالت الدكتورة بيكي سميث ، المديرة الطبية للوقاية من العدوى ومكافحتها وأخصائية الأمراض المعدية في مستشفى جامعة ديوك ، لشبكة CNN في رسالة بالبريد الإلكتروني: “نحن مستمرون في التعلم حول الوباء”.

ومع ذلك ، لا تزال هناك بعض الإجابات على الأسئلة التي يقول الأطباء إن الناجين من Covid-19 يجب أن يعرفوها.

خطر الإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى

قالت سميث إن خطر الإصابة مرة أخرى “يبدو منخفضًا للغاية” ، وتشير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “إلى أن خطر الإصابة مرة أخرى” منخفض “في غضون 90 يومًا من الإصابة بعدوى كوفيد”. على الرغم من ندرته ، إلا أن الخطر موجود.

يشير مركز السيطرة على الأمراض على موقعه على الإنترنت: “بناءً على ما نعرفه من فيروسات مماثلة ، من المتوقع حدوث بعض حالات الإصابة مرة أخرى”.

وقال الدكتور أنطونيو كريسبو ، المدير الطبي للأمراض المعدية في مجموعة أورلاندو هيلث ميديكال غروب للأمراض المعدية ، لشبكة CNN: “لا يزال خطر الإصابة مرة أخرى منخفضًا ، ولكن علينا أن نكون يقظين مع ظهور المتغيرات الجديدة”.
تغير الفيروس التاجي الجديد الذي يسبب Covid-19 بمرور الوقت ، كما تفعل جميع الفيروسات ، ومن خلال هذه الطفرات ، ظهرت أنواع مختلفة من الفيروس.

لا يفاجأ العلماء برؤية فيروس كورونا يتغير ويتطور، فهذا ما تفعله الفيروسات. ومع انتشار الفيروس في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأجزاء أخرى من العالم ، فإن الفيروس لديه الكثير من الفرص للقيام بذلك.

حتى الآن ، تم تحديد ثلاثة متغيرات متداولة حول العالم وحظيت باهتمام كبير: تم تحديد المتغير B.1.1.7 لأول مرة في المملكة المتحدة ، وتم تحديد المتغير B.1.351 لأول مرة في جنوب إفريقيا وكان البديل P.1 أولًا المحددة في البرازيل.

قال الدكتور أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، الأسبوع الماضي ، إن متغيرات الفيروس التاجي المنتشرة على مستوى العالم من المتوقع أن تصبح أكثر هيمنة في الولايات المتحدة بحلول الربيع.

وقال مدير مركز السيطرة على الأمراض ، الدكتورة روشيل والينسكي ، إنه يجب التعامل مع كل حالة Covid-19 في الولايات المتحدة الآن كما لو كانت ناجمة عن أحد متغيرات فيروس كورونا التي تم تحديدها حديثًا.

سبب آخر وراء بقاء خطر الإصابة مرة أخرى غامضًا إلى حد ما هو أنه لا يزال من غير الواضح المدة التي قد تستمر فيها الأجسام المضادة لـ Covid-19 في جسمك.

 

الصين.. خبراء الصحة العالمية يواصلون البحث عن “أصل كورونا” في ووهان
في ثاني يوم عمل كامل في في الصين تحديدا في ووهان اليوم السبت، وصل أعضاء فريق بعثة منظمة الصحة العالمية الذي يحقق في أصول جائحة فيروس كورونا إلى مستشفى جينينتان.

https://youtu.be/OC76aN_lXTU