أعلنت وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات، عن حظر استيراد كافة أنواع الطيور الحية الداجنة والبرية وطيور الزينة والصيصان وبيض التفقيس ومخلفاتها غير المعاملة حرارياً، من المملكة المتحدة وهولندا.

وخلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أصدرت وزارة التغير المناخي والبيئة 4 قرارات لحظر الاستيراد، يختص 3 منها بحظر استيراد الطيور الحية الداجنة والبرية وطيور الزينة والصيصان وبيض التفقيس ومخلفاتها غير المعاملة حرارياً من المملكة الهولندية وجمهورية المانيا وبعض مقاطعات روسيا، في حين أنّ الرابع يختص بحظر استيراد بيض المائدة ولحوم الدواجن من بعض مناطق المملكة المتحدة، وذلك بسبب مخاوف من إنفلونزا الطيور.

وتأتي القرارات في إطار استراتيجية الوزارة لتحقيق أمن واستدامة الغذاء وضمان سلامته، وجهودها لتعزيز الوقاية من دخول الأمراض الحيوانية الوبائية والمعدية إلى دولة الإمارات، حيث يتم العمل على مواكبة مستجدات وتطورات الوضع الصحي الوبائي في دول العالم وخاصة للشركاء التجاريين وحالات انتشار أو تسجيل بؤر مرضية في الحيوانات والطيور في الدول المصدرة للدولة.

مناعة القطيع مصطلح أصبح متداولاً في السنة الأخيرة 2020

في مقابلة خاصة مع أخبار الآن أكدت الدكتورة رشا العاني أخصائية طب الأسرة إن مناعة القطيع أطلق لأنه عندما يتفشى وباء معين يكون من الأسهل والأفضل أن يصاب جميع الناس ويحصلوا على الأجسام المضادة الطبيعية..