أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية –  vapingpost

وجد الباحثان كيفن تان ودوجلاس سي سميث ، أن المراهقين غير الراضين عن حياتهم ويبحثون عن تجارب محفوفة بالمخاطر ومثيرة هم أكثر عرضة لاستخدام العديد من المواد غير المشروعة بانتظام ، بما في ذلك النيكوتين عبر السجائر الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك ، وجدت الدراسة ، أن موقف المشاركين تجاه الـ vaping يعكس أيضًا كيف ينظرون إلى المواد الأخرى.

أولئك الذين اعتبروا الـ Vaping غير ضار نسبيًا ، كانوا أكثر عرضة للتدخين واستخدام العقاقير. أشار الباحثون إلى “مستخدمي المواد المتعددة” ، حيث سجل هؤلاء المراهقون أعلى الدرجات في البحث عن الإحساس. تان وسميث أستاذان في العمل الاجتماعي في جامعة إلينوي ، ويشغل سميث أيضًا منصب مدير مركز أبحاث الوقاية والتنمية.

قال المؤلف الرئيسي للدراسة تان: “الطلاب الذين سجلوا أعلى الدرجات في البحث عن الإحساس نظروا إلى استخدام المواد المخدرة على أنها أقل ضررًا من أقرانهم الذين امتنعوا في الغالب عن التدخين وتعاطي المخدرات”.

وأضاف “في حين أن سنوات الدراسة الثانوية عادةً ما تكون فترة ذروة المخاطرة والبحث عن الإحساس ، تشير نتائجنا إلى وجود اختلافات ملحوظة في البحث عن الإحساس بين الطلاب الذين يستخدمون المواد بانتظام مقارنةً بأولئك الذين لا يستخدمونها.”

قال سميث: “يجب الاستمرار في نشر رسائل التثقيف الصحي التي تثني عن التدخين الإلكتروني، نظرًا لإمكانية وصول هذه المنتجات الى طلاب المدارس الثانوية”.

وشكل مستخدمو المواد المتعددة حوالي 4٪ من عينة الدراسة ، في حين شكلت المجموعة الثانية من المراهقين ، الذين كانوا في الأساس من مستخدمي الماريجوانا ، ولكنهم انغمسوا أيضًا في السجائر أو السجائر الإلكترونية ، والكحول والمخدرات الأخرى ، حوالي 24٪ أخرى. كان 72٪ من المراهقين المتبقين في العينة من المستخدمين ذوي المستوى المنخفض.

وتابع سميث: “نحتاج إلى مزيد من البحث حول الآثار الصحية الحقيقية للتدخين الإلكتروني ، لأن انتشاره يسبق معرفتنا بالعواقب”. “على الرغم من أن السجائر الإلكترونية تم تسويقها في البداية كأجهزة لمساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين ، إلا أن هذه الحجة ربما تنطبق فقط على نسبة صغيرة من الشباب. في الواقع ، هناك مخاطر على التدخين الالكتروني، وبالنسبة للمراهقين ، قد تكون السجائر الإلكترونية بداية لإدمان النيكوتينالماريجوانا”.

وجدت دراسات أخرى حديثة أن عوامل الشخصية (العصابية العالية) والفضول لعبت دورًا رئيسيًا في تحفيز المراهقين لبدء التدخين الإلكتروني. يعكس هذا حجج الخبراء الذين لطالما أشاروا إلى أن وجود النكهات ليس هو السبب الرئيسي لتدخين المراهقين ، وأن أولئك الذين يحتمل أن يدخنوا السجائر الإلكترونية سيكونون يدخنون في غياب البدائل الأكثر أمانًا.

 

هل استخدام السجائر الإلكترونية يساعد على الإقلاع عن التدخين؟
مع ازدياد شعبية السجائر الالكترونية، تزداد الدراسات التى تحاول الحديث عن مدى آثار استخدامها على سلوك المدخنين وصحتهم، كما يقل عدد الأشخاص الذين يتناولون السجائر التقليدية يوما بعد يوم.