أخبار الآن | البرازيل – zerohedge

أعلن حاكم ولاية ساو باولو في البرازيل جواو دوريا، الجمعة الماضي، أن “لقاح كورونا الذي طوره مختبر سينوفاك بيوتيك الصيني، سيكون إلزامياً في جميع أنحاء الولاية في حال تمّت الموافقة عليه من قبل وكالة تنظيم الصحة الوطنية (ANVISA)”.

وقبل أسابيع فقط، قال دوريا لصحافيين أن “ساو باولو ستكون واحدة من أولى الأماكن في العالم التي ستشهد على تطعيم الجمهور”.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أبرمت ساو باولو عقداً مع “سينوفاك بيوتيك”، مع توقعات بالحصول على 46 مليون جرعة من لقاح “CoronaVac”.

ومع ذلك، ذكرت وسائل إعلام محليّة في البرازيل أن “ساو باولو ستحصل على لقاح CoronaVac المعتمد في ديسمبر/كانون الأول المقبل، ومن المتوقع أن تنتهي التجارب عليه نهاية هذا الأسبوع.

وحالياً، فقد بلغ عدد الإصابات بالفيروس في البرازيل نحو 5,235,344، في حين بلغ عدد الوفيات 153,905، وذلك وفقاً لبيانات موقع “worldometers” الإلكتروني.

بخاخ … يقضي على كورونا حال دخوله الى الأنف

كثيرة هي الطرق والوسائل والعلاجات التي يحاول من خلالها العلماء والمختصين ان يبعدوا قدر المستطاع إمكانية إصابة الناس بفيروس كورونا المستجد ، ومن هذه الطرق والعلاجات ماجاءت به مؤخراً شركة فرنسية ، اذ طورت بخاخاً طبياً من شأنه أن يكبح انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد_19 في داخل الأنف ، حتى لا يمتد إلى أعضاء الجسم الأخرى مثل الرئة.