أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الأربعاء، إن “لقاحات كورونا قد لا يوصى بها  للأطفال في البداية، عندما تصبح متوفرة ومتاحة”.

وحتى الآن، فإنه لم يتم اختبار الأطفال، الذين نادراً ما تظهر عليهم أعراض فيروس “كورونا” الشديدة، بحثاً عن أي لقاح تجريبي للفيروس.

لقاحات كورونا لم تشمل سوى البالغين

وذكرت المركز أنّ “التجارب السريرية المبكرة المرتبطة بلقاحات كورونا لم تشمل حتى الآن سوى البالغين والبالغات غير الحوامل”، مشيرة إلى أنه “من المحتمل حدوث تغييرات في المجموعات التي يوصى بإعطاء اللقاح لها في المستقبل مع التوسع في التجارب السريرية لتشمل المزيد من الناس”.

إلى ذلك، أشارت شركة “فايزر” إلى إنها ستسجل الأطفال، الذين يمكن انتقال الفيروس من خلالهم إلى المجموعات المعرضة للخطر الشديد، حتى سن 12 عاماً في تجربتها الكبيرة في المرحلة المتأخرة على اللقاح”.

في غضون ذلك، تقول أسترازينيكا إن “مجموعة فرعية من المرضى في تجربة كبيرة ستشمل أطفالاً تتراوح أعمارهم بين 5 و 12 عاماً”.

ولا يوجد لقاح لعدوى فيروس كورونا المستجد حتى الآن، إلا أن عدداً قليلاً من الشركات، بينها فايزر و”موديرنا” وصلت المراحل النهائية من تجارب لقاحاتها التجريبية.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض، إن “أي لقاح لكورونا، على الأقل في البداية، سيتم استخدامه بموجب إذن استخدام الطوارئ من إدارة الغذاء والدواء”، متحدثة عن “احتمال طرح إمدادات محدودة من اللقاحات قبل نهاية 2020”.

وذكرت المراكز أنّه “في حالة الطرح المحدود، قد تنصح بعض المجموعات للحصول على لقاحات كورونا أولاً”.

ومن المفترض أن يتم طرح لقاحات كورونا على 4 مراحل، تشمل وصول الإمدادات الأولية إلى العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية وإلى المستجيبين الأوائل، وذلك بحسب توصيات لجنة خبراء مستقلة معينة من قبل كبار المسؤولين الصحيين الأمريكيين.

هل تزيد نزلات البرد من مناعة الجسم تجاه كورونا؟

لايمر يوم تقريبا دون أن نقرأ او نسمع خبراً جديداً يخص تحديثاً متعلقاً بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19 وكيفية الوقاية منه ، صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، نشرت مؤخراً ، دراسة حديثة بشأن فائدة نزلات البرد ، وما إذا كانت تمنح الجسم مناعة ضد فيروس كورونا المستجد.