أخبار الآن | المملكة المتحدة – washingtonpost

طلبت حكومة المملكة المتحدة من المواطنين الحصول على لقاح الإنفلونزا، بهدفِ الحفاظ على نظام الرعاية الصحية الذي تديره الدولة، وذلك خوفاً من “انفجار مزدوج” لإنفلونزا الشتاء وفيروس كورونا المستجد.

وأشارَت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية في تقرير لها إلى أنّ “الحكومة البريطانية تعمل جاهدة لتلبية الطلب المتزايد على اللقاح، في الوقت الذي أوقفت الصيدليات الكبرى فيه إعطاء مواعيد لأخذ اللقاح لعدم توفره، واضعة قوائم انتظار حتى شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل”.

في غضون ذلك، أشار استطلاع رأي أجريَ في المملكة المتحدة إلى أنّ “ربع البريطانيين يتوقعون الحصول على لقاح إنفلونزا هذا الشتاء”.

وفي العديد من الدول الأوروبية الأخرى، ازداد الطلب على لقاحات الإنفلونزا بشكل كبير، وهو الأمر الذي دفع بالحكومات إلى التقنين وحصرها بالفئات “الأكثر ضعفاً”. ومع هذا، فإنّ الجهود متواصلة للحصول على إمدادات كافية من هذا اللقاح، لا سيما أن التحذيرات كثيرة بشأن الحاجة إلى تجنّب “وباء مزدوج”، أي كورونا والإنفلونزا في الوقت نفسه.

وفي هذا الإطار، تحدث وزير الصحة البولندي آدم نيدزيلسكي عن مخاوف لديه من “استمرار النقص في اللقاحات وعدم القدرة على تلبية المواطنين”، مع العلم أن بولندا كانت ترفض اللقاحات هذه، باعتبارها “غير موثوقة”.

أما في إيطاليا، طلبت السلطات الصحية الحصول على 17 مليون حقنة، أي ضعف جرعات العام الماضي.

وتعليقاً على هذه المسألة، قالت رئيس قسم التأهب للإنفلونزا والاستجابة لها في منظمة الصحة العالمية، آن موين، أنّ “بعض بلدان نصف الكرة الشمالي تواجه مشكلة في الحصول على لقاحات إضافية للإنفلونزا”، مشيرة إلى أنه “ليس بحوزة أوروبا جرعات مخزنة كالولايات المتحدة”.

ولفتت مورين إلى أنّ “نحو مليار شخص حول العالم يعانون من فيروس الانفلونزا كل عام، و 3 إلى 5 ملايين شخص يصابون بأعراض حادة”.

تحذير يقلب الموازين … إرتداء القفازات يمكن أن ينشر كورونا أكثر من اليدين العاريتين

تقريباً يومياً نسمع إرشادات وإحتياطات جديدة من شأنها أن تقينا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19 ، وهذا التحديث السريع بالمعلومات يجعلنا احياناً في لبس أو حيرة من أمرنا إن كنا نفعل الصواب أم لا؟