أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

يعالج مستشفى الزهراء في دبي مرض الجنف أو ما يُعرف بتقوسِ العمود الفريق بتقنية زراعة القضبان المغناطيسية والتي تعتبر إحدى الحلول المتقدمة.

ويعرف مرض الجنف على أنه ميلان العمود الفقري والذي يصيب الأطفال والمراهقين، كما يتسبب في تأثيرات سلبية على أحد أجزاء العمود الفقري، لكنه أكثر شيوعًا في المناطق علی مستوى الصدر وأسفل الظهر. ويظهِر الأشخاص المصابون بالمرض انحناءً في العمود الفقري على شكل الحرف C أو الحرف S.

وقال الدكتور د. زيد العبيدي استشاري جراحة العظام والعمود الفقري للأطفال بمستشفى الزهراء في دبي لأخبار الآن إن تقنية زراعة القضبان المغناطيسية تعتبر إحدى الحلول المتقدمة لمرض الجنف والتي يجريها مستشفى الزهراء، وأردف قائلا إن هناك جراحية أخرى تسمى ” بتثبيت المشاشة النصفي” قد تساهم بشكل ضئيل، وأردف العبيدي أن مرض الجنف يمكن أن يظهر في أي مرحلة عمرية، لكنه يظهر غالبًا بين سن 10 إلى 12 عامًا، أو في فترة المراهقة، وفي أحيان قليلة يمكن أن يظهر لدى الأطفال.

كما يتميز مستشفى الزهراء في دبي بجهوزية وكفاءتها وقدرتها على معالجة مرض الجنف وشتى الأمراض الآخرى والتي يستطيع المريض الحصول على نتائج علاجية مميزة وأمنة وبتكاليف أقل من السفر إلى الخارج.

ويسعى مستشفى الرهزاء إلى تقديم أفضل العلاجات والبرامج الصحية لرعاية مرضى الجنف خاصة وإن هذا المرض وخطط علاجه يتسببان في ضغوط فسيولوجية ونفسية تضر بالأطفال، ومن جانب آخر تلعب ممارسة الرياضة دور في تسريع عملية علاج مرض الجنف.