أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رشا سليمان)

يتميز مستشفى الزهراء في دبي بتقديم أفضل الرعاية الطبية وأحدث الخدمات العلاجية ومن بين تلك العلاجات تقنية العلاج بالأوكسيجين عالي الضغط.

أوضح د. مهاب أحمد شافعي أخصائي العلاج بالأوكسجين عالي الضغط في مستشفى الزهراء أن العلاج بالأكسجين عالي الضغط (HBOT) ، عبارة عن استخدام الأكسجين بنسبة 100 ٪ تحت الضغط العالي في غرفة محكمة ومغلقة ، وأردف شافعي اكتسبت هذه التقنية شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة ومن جانب آخر حازت على موافقة إدارة الغذاء والدواء منذ السبعينيات لفوائده الصحية العديدة.

 

تقنية العلاج بالأوكسجين عالي الضغط في مستشفى الزهراء بدبي

غرفة العلاج بالأوكسجين عالي الضغط في مستشفى الزهراء

ويتضمّن العلاج بالأكسجين المضغوط وضع المريض في غرفة مغلقة، ليتنفس أكسجيناً نقياً بنسبة 100% حيث تصل نسبة الأكسجين في دمه إلى 15 ضعف الحالة الطبيعية .

وثبت أن هذا العلاج يسرع عملية الشفاء في الجسم كما يستخدم للعديد من الحالات الطبية. مثل علاج الجروح المصابة بداء السكري ، وفقدان السمع المفاجئ ، والتسمم بأول أكسيد الكربون ، والغرغرينا ، والالتهابات العظمية والمزمنة ، ومشاكل ما بعد العلاج الإشعاعي ، وترقيع الجلد ، والإرهاق المزمن ، و ما بعد عمليات التجميل ، و ذو أهميه خاصه قبل و بعد عمليات جراحة الوجه والفكين والمزيد.

تقنية العلاج بالأوكسجين عالي الضغط في مستشفى الزهراء بدبي

غرفة العلاج بالأوكسجين عالي الضغط في مستشفى الزهراء

تشمل فوائد العلاج بالأكسجين عالي الضغط توليد الكولاجين الجديد وتوليد الأنسجة وتكوين أوعية دموية جديدة ، كما تقتل معظم البكتيريا الضارة وتقوي جهاز المناعة في الجسم ، وتسرع قدرة الجسم على الشفاء.

وقال الدكتور مهاب أحمد شافعي أخصائي الجراحة العامة والعلاج بالأكسجين عالي الضغط في مستشفى الزهراء بدبي: “نحن المستشفى الوحيد في دبي الذي لديه غرفة العلاج بالأكسجين عالي الضغط HBOT.

مع تزايد البحث أصبح بامكاننا استخدام العلاج بالأكسجين عالي الضغط لعلاج مجموعة أكبر بكثير من الحالات ، مثل الإرهاق المزمن، التصلب اللويحي (التصلب المتعدد) ، والسكتة الدماغية والصداع النصفي والزهايمر والتوحد وإصابات الحبل الشوكي و أصابات الملاعب وغيرها”.