أخبار الآن | المملكة المتحدة – CNN

كشفت دراسة جديدة أنّ “مليون شخص على الأقل أقلعوا عن التدخين في بريطانيا، منذ تفشي فيروس كورونا في البلاد”.

وأشار تحليل أجرته الوكالة الحكومية، منظمة “أكشن أون سموكينغ أند هيلث” لمكافحة التدخين، وكلية لندن الجامعية، أن “440 ألف آخرين حاولوا الإقلاع عن التدخين خلال هذه الفترة”.

وقال التحليل أنه “بينما استمع الآلاف إلى نصائح الإقلاع عن التدخين أثناء جائحة كوفيد-19، فإنّ هناك اختلافاً كبيراً حسب العمر، إذ يقلع المدخنون الأصغر سناً بمعدل أكبر بكثير من المدخنين الأكبر سناً”.

وجرى نشر هذا التحليل في ظلّ حملة تمولها وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في المملكة المتحدة، لتشجيع المزيد من المدخنين على الإقلاع عن التدخين.

وفي السياق، أوضحت الرئيسة التنفيذية لمنظمة “أكشن أون سموكينغ أند هيلث” لمكافحة التدخين، ديبورا أرنوت، أنه “ربما نجح أكثر من مليون مدخن في الإقلاع عن التدخين منذ أن ضرب كوفيد-19 بريطانيا، ولكن الملايين غيرهم استمروا في التدخين”.

ولفتت أرنوت إلى أن “هذه الحملة مصممة لتشجيع أولئك الذين لم ينجحوا بعد، على الاستيقاظ من غفوتهم واتخاذ قرار أن الوقت قد حان للإقلاع عن التدخين”.

وتشير نصائح الحكومة البريطانية التي نُشرت في شهر مايو/ أيار الماضي، إلى أنّ المدخنين يواجهون خطراً متزايداً من الإصابة بعدوى تنفسية وأعراض أكثر خطورة فور الإصابة بفيروس كورونا.

صحتك تهمنا.. ما علاقة التدخين بفيروس كورونا؟

التدخين عادة غير صحية بطبيعة الحال، فهو مسؤول عن الإصابة بالعديد من الأمراض. ولكن هل يضاعف من خطر الإصابة بفيروس كورونا كوفيد-19؟