أخبار الآن | فرنسا gulfnews

 

من بين 12 مليون شخص ممن ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا على مستوى العالم منذ تفشي المرض ، فإن 6٪ فقط هم من الأطفال. يشكل الأطفال أيضًا أقل من 3 في المائة من المرضى في المستشفيات ، على الرغم من أن معدل دخول المستشفى أعلى بالنسبة للأطفال الأقل من خمس سنوات ، مقارنة بالأطفال الأكبر سنًا. هناك العديد من النظريات حول سبب تأثير فيروس كورونا على الأطفال.

أحد التفسيرات هو أن الفيروس لا يمكن أن يلتصق ببطانة الجسم (مثل الغشاء المخاطي للأنف) لأن المستقبلات أقل لدى الأطفال ؛ وتفسير آخر هو أن الأطفال محميون بأجسام مضادة تنتجها فيروسات أخرى يتعرضون لها ، وهذه الأجسام المضادة واقية، وفقاً للدكتورة سواتي غاريكار، استشارية أمراض القلب للأطفال في مستشفى فورتيس في مولوند.

هناك سبب آخر هو أن الأطفال يبقون في المنزل أثناء الوباء ، وبالتالي تقل احتمالية تعرضهم للأشخاص الذين قد يكونون مصابين بـ Covid-19.

وقالت الدكتورةة غاريكار:”كانت هناك عدة تقارير تسلط الضوء على مرض غريب يصيب الأطفال هذه الأيام. حيث يعاني الأطفال من الحمى المستمرة (أكثر من ثلاثة أيام) ، والطفح الجلدي ، وعيون حمراء ، وآلام في المعدة ، وغثيان / قيء”.

وأضافت “التهاب الحلق والسعال والبرد أقل شيوعًا. تُظهر اختبارات الدم التهابًا عامًا ومشاكل في القلب. قد يكون أو لا يكون مصابين بفيروس كورونا وربما يكون لديهم اتصال وثيق مع مريض COVID-19. إن مشاكل القلب هو الأكثر مدعاة للقلق “.

وتابعت “كان من الممكن أن تضعف عضلات القلب وربما تكون جدران الشرايين التاجية قد تضررت. هناك حاجة إلى أدوية وريدية خاصة للسيطرة على المرض. هذه الأدوية تكون أكثر فعالية عندما تعطى في وقت مبكر من المرض”.

ويطلق على المرض الغريب الذي يصيب العديد من الأعضاء عند الأطفال “متلازمة الالتهابات المتعددة لدى الأطفال” (MIS-C).

منظمة الصحة العالمية (WHO) ومركز السيطرة على الأمراضفي الولايات المتحدة (CDC)، أعطتها الآن تعريفًا متميزًا. تم الإبلاغ عن MIS-C لأول مرة في أوروبا ثم في الولايات المتحدة.

تنصح الدكتورة غاريكار الآباء بالاتصال بطبيب الأطفال إذا كان طفلهم يعاني من الحمى المستمرة ، إلى جانب طفح جلدي أو عيون حمراء أو ألم / قيء في المعدة.

 

تعرف على رحلة فيروس كورونا في أجسامنا
الكثير منا لا يعرف كيف يهاجم فيروس كورونا ويحتال على خلايانا. وما هي بالضبط الآلية والمسار الذي يتخذه في اجسامنا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

اليابان: 844 إصابة جديدة بفيروس كورونا

موريتانيا تسجل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا