أخبار الآن | سويسرا – dailymail

قال مسؤولو الصحّة في سويسرا أنّ “واقيات الوجه البلاستيكية لا توفر الحماية من فيروس كورونا، بعكس الكمامات التي تؤدي هذا الدور”.

وكانت الجهات السويسرية المعنية فتحت تحقيقاً في تفشي حالات “كورونا” ضمن فندق في قرية بونتريسينا بجبال الألب، على الرّغم من اتخاذ أصحاب العمل كل الاحتياطات اللازمة. وهناك، فقد ثبتت إصابة العديد من الموظفين وضيف واحد على الأقل بعدوى “كورونا”.

وكشف الخبراء أنّ الأشخاص الذين ارتدوا أقنعة بلاستيكية هم الذين أصيبوا بالعدوى فقط. ووفقاً للدراسة التي أجريت على تلك الحالات، لم يتبين أي شخص يرتدي كمامة سواء بمفردها أو مع الدرع البلاستيكي، أنه أصيب بالعدوى.

ويوضح الخبراء أنّ هناك نقصاً في الأدلّة العلمية القوية الداعمة لدروع الوجه البلاستيكية، إذ أن القطرات المحملة بالفيروسات ستظلّ قادرة على دخول الفم.

ويوضح المكتب الفيدرالي للصحة العامة في سويسرا أن “واقي الوجه البلاستيكي ليس بديلاً عن الكمامة”، ويضيف: “إنه يحمي العين من العدوى المحتملة من خلال القطرات، ولكن لا يمكن استبعاد إمكانية التقاط العدوى عن طريق الأنف أو الفم”.

وفي السياق، قال يان هولمان، من المكتب الفيدرالي للصحة العامة: “يمكنك إرتداء الإثنين (الكمامة وواقي الوجه البلاستيكي) مع بعضهما البعض لتعزيز الحماية الخاصة بك”.

وتشير منظمة الصحّة العالمية أنّ “واقيات الوجه البلاستيكية يمكن أن تساعد في الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا”، لكنها توضح أيضاً أنّ “هذه الواقيات تعمل فقط مع تدابير السلامة الأخرى مثل إرتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي وغسل اليدين بشكل متكرر”.

ناشطة إيغورية: الصين استخدمت كورونا كمبرر لاستعباد الإيغور

أكدت المديرة التنفيذية لحملة الإيغور في أمريكا “روشان عباس” ان الصين هي السبب في انتشار فيروس كورونا في أنحاء العالم، مشددة على ان الحزب الشيوعي الصيني استخدم فيروس كورونا كحجة لإجبار الإيغور على العمل بالسخرة في المصانع.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

لليوم التاسع على التوالي أمريكا تسجل أكثر من 60 ألف إصابة جديدة بكورونا