أخبار الآن | reuters

 

بعد أن أثبتت التجارب السريرية للقاح مضاد لفيروس كورونا طورته شركة “كانسينو بيولوجيكس” مع وحدة أبحاث عسكرية، أنه آمن وفعال إلى حد ما، حصل الجيش الصيني على الضوء الأخضر لاستخدامه.

واللقاح هو واحد من أصل 8 لقاحات تطورها شركات وباحثون في الصين، حصلت على موافقة لتجربتها على البشر للوقاية من المرض الذي يسببه فيروس كورونا، كما حصل اللقاح على الموافقة لتجربته على البشر في كندا.

والخطوة هي أول استخدام للقاح مضاد لكورونا، يطلق عليه اسم (إيه دي 5 إن كوف)، بعد أشهر من انتشار المرض.

وقالت “كانسينو بيولوجيكس”، الاثنين، إن اللجنة العسكرية المركزية الصينية صادقت على استخدام الجيش للقاح في 25 يونيو لمدة سنة، واللقاح من تطوير الشركة ومعهد بكين للتكنولوجيا الحيوية التابع لأكاديمية العلوم الطبية العسكرية.

أضافت: “يقتصر استخدامه حاليا على الاستخدام العسكري ولا يمكن توسيع استخدامه دون الحصول على موافقة إدارة الدعم اللوجيستي”، في إشارة إلى الإدارة التابعة للجنة العسكرية المركزية التي وافقت على استخدام اللقاح.

وقالت الشركة إن المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية أظهرتا أن اللقاح لديه القدرة على منع الإصابة بالأمراض التي يسببها فيروس كورونا، التي أودت بحياة نصف مليون شخص في أنحاءالعالم، لكن لا يمكن ضمان نجاحة تجاريا.

 

تريندينغ الآن | يبصقون على أزرار المصعد لنقل العدوى بفيروس كورونا

امرأة في الصين تبصق على أزرار المصعد حتى تنقل عدوى فيروس كورونا…انظروا كيف ضغطت هذه المرأة المسكينة على الزر الملوث بلعاب مليء بالفيروس، شيء مقرف!

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بكين.. إجراء اختبارات كوفيد-19 لـ “ثلث” السكان في 18 يوماً

احتجاج مناهض للتباعد الاجتماعي في لاهاي والشرطة تعتقل العشرات