أخبار الآن | بريطانيا – dailymail

زعمت دراسة جديدة أنّ “فيروس  كورونا قد يتلاشى بحلول 13 يوليو/تموز في بريطانيا، وذلك مع انخفاض الحالات المؤكدة يومياً إلى الصفر”.

وذكرت الدراسة أنّ “عدد الاختبارات البريطانية الإيجابية لفيروس كورونا سينخفض ​​إلى متوسط ​​يومي يبلغ صفر في غضون 3 أسابيع فقط”، موضحة أن “مقاطعة ويلز ستكون أول من سيحقق هذا الإنجاز يوم 28 يونيو/حزيران الجاري. وقالت هيئة الصحة العامة في ويلز أنّ “100 شخص فقط كانوا مصابين بالفيروس، يوم السبت الماضي”.

وبحسب الدراسة الجديدة، فإنّ “إيرلندا الشمالية ستحذو حذو ويلز في 2 يوليو/تموز، واسكتلندا بعد ذلك بيوم”. ووفقاً للباحثين، فإنّ “انكلترا ستحقق هذا الإنجاز في 13 يوليو/تموز”.

ومن المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون، الثلاثاء، عن خطط إعادة فتح قطاع الضيافة اعتباراً من 4 يوليو/تموز، وتحديد ما إذا كان يمكن تخفيف قاعدة المسافة الاجتماعية التي يبلغ طولها مترين في إنكلترا.

وحالياً، فقد بلغ عدد إصابات “كورونا” في بريطانيا 305,289، في حين أنّ الوفيات بلغ 42,647، وذلك وفقاً لبيانات موقع “worldometers” الإلكتروني.

قطاعات اقتصادية قد تنتعش بعد فيروس كورونا، تعرف عليها

شئنا أم أبينا، فنمط حياتِنا قبل أن يجتاحها فيروس كورونا لن يعود كما كان قبلها، والمتضررُ الأكبر كما بات معلوما هو القطاع الاقتصادي. فالملايين من الناس حول العالم خسرت وظائَفها وباتت من دون مصدرٍ للدخل، فالجائحة التي امتدت منذ حوالي ال 5 أشهر حتى الآن أعادت رسم شكل جديد للعالم ولحياة الناس.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إصابات كورونا على مستوى العالم تتجاوز 9 ملايين ووفياتها تقارب نصف مليون