أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

كشفت دراسة جديدة أنّ “حصيلة الضحايا الحقيقية لفيروس كورونا المستجد في الصين، قد تكون أعلى بـ 14 مرة مما تبرزه الإحصائيات الرّسمية”.

وقام خبراء في جامعة واشنطن وجامعة ولاية أوهايو وشركة الإتصالات الأمريكية “AT&T”، بدراسة عمليات حرق الجثث في مدينة ووهان الصينية، ووجّه الباحثون الأمريكيون اتهامات إلى الصين بالتستّر على الأعداد الحقيقية لضحايا الوباء، وتبيّن ذلك من خلال استخدام محارق الجثث في ووهان، بشكل مبالغ فيه خلال شهر مارس/آذار الماضي.

ووجدت الدراسة أن “المدينة الصينية التي انتشر منها الفيروس للمرة الأولى في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ربّما أحرقت ما يتراوح بين 800 إلى 2000 جثة يومياً بحلول الأسبوع الثاني من فبراير/شباط الماضي، في الوقت الذي أعلنت فيه البيانات الرسمية الصينية أن أعداد الوفيات في ذلك الوقت لم يتجاوز الـ700 فقط”.

وبحسب الدراسة، فإنه “86 محرقة جثث في مدينة ووهان، كانت كلّ واحدة منها تعمل 24 ساعة يومياً بكامل طاقتها، الأمر الذي أثار الشكوك في أن عدد وفيات كورونا يتجاوز العدد الحقيقي المعلن عنه”.

وذكرت الدراسة أنه “بحلول 23 مارس/آذار الماضي، أقدمت أسر المتوفين على شراء آلاف الجرارات من أجل نقل الرماد”، موضحة أنّه “توفي مع حلول ذلك الوقت، حوالى 36 ألف شخص في ووهان وحدها، بينما كان الرقم الرسمي في جميع أنحاء الصين في ذلك الوقت 2524 شخصاً فقط”.

وبحسب الدراسة، فإنّ “تقديرات الوفيات التراكمية، استناداً إلى كل من توزيع جرارات الجنازة وعملية السعة الكاملة المستمرة لخدمات حرق الجثث حتى 23 مارس/آذار 2020، تعطي نتائج حول 36 ألفاً، أي أكثر من 10 أضعاف العدد الرسمي للوفيات البالغ 2524”.

ويقول الخبراء أنّ “الصين لم تكن واضحة بشأن سوء الوضع في البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد، كما أنها لم تكن واضحة أيضاً بشأن الموجة الثانية للفيروس”، موضحين أن “جميع محارق الجثث في ووهان عادة ما تحرق حوالى 136 جثّة يومياً وتعمل لمدّة 4 ساعات. إلا أنه في فبراير/شباط الماضي، بدأت تعمل لـ24 ساعة يومياً”.

ووفقاً للعلماء، فإن “هذا المعدل المتزايد للحرق، إلى جانب التدابير التي خفضت وقت حرق الجثة إلى نصف ساعة لكل شخص، أتاح إمكانية حرق ما بين 680 إلى 2000 جثة إضافية في اليوم”. وبحسب الباحثين، فإنه بحلول 23 مارس/آذار، كان هناك 36 ألفاً و720 شخصاً فارقوا الحياة وجرى إحراقهم في ووهان”.

 

وأخيراً..بريطانيا تكتشف دواءً رخيصا ومتوفرا ينقذ حياة مرضى كورونا

أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، أن بريطانيا ستبدأ فورا وصف منشّط “ديكساميثازون” لمرضى كوفيد-19، بعدما أظهر اختبار أنه أنقذ حياة ثلث المرضى الذين يعانون من الأعراض الأكثر خطورة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بريطانيا: الصين وروسيا وإيران يسعون لاستغلال أزمة كورونا