أخبار الآن | الولايات المتحدة – newsweek

أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة “غالوب”، أن “غالبية الأمريكيين يقولون إنهم ما زالوا قلقين من تعرضهم أو أحد أفراد عائلاتهم، لفيروس كورونا المستجد”. 

وشمل الإستطلاع 1034 من البالغين الأمريكيين، وأجري في الفترة الممتدة من 28 مايو/أيار إلى 4 يونيو/حزيران.

وقال 66% من المستجيبين أنهم يشعرون بالقلق بشأن التعرض للفيروس الجديد، ومن بين تلك المجموعة 29% قالوا أنهم “قلقون للغاية”، في حين قال 37% منهم أنهم “قلقون إلى حدّ ما”.

وبالمقارنة، فقد وجد الإستطلاع أيضاً أن 33% من المستجيبين قالوا أنهم “ليسوا قلقين” بشأن التعرض للفيروس، في حين أن 19%  قالوا أنهم “ليسوا قلقين للغاية”، في حين أنّ 14% قالوا أنهم “غير قلقين على الإطلاق”.

كذلك، أظهر الإستطلاع أن الديمقراطيين أعربوا عن مستوى أعلى بكثير من القلق من تعرضهم للفيروس التاجي، مقارنة بالجمهوريين. ووفقاً للإستطلاع، فإن 85% من الديمقراطيين قالوا أنهم “قلقون” بشأن التعرض للفيروس، فيما قال 42% أنهم “قلقون للغاية” و 43% قالوا أنهم “قلقون إلى حد ما”. ومع هذا، فقد قال 15% من الديمقراطيين أنهم ليسوا قلقين بشأن التعرض للفيروس.

من ناحية أخرى، قال 52% من الجمهوريين أنهم “ليسوا قلقين”، في حين قال 29% منهم أنهم “ليسوا قلقين للغاية”، ليقول 23% أنهم “ليسوا قلقين على الإطلاق”. كذلك، قال 47% من الجمهوريين أنهم قلقون من التعرض للفيروس.

وأخيراً..بريطانيا تكتشف دواءً رخيصا ومتوفرا ينقذ حياة مرضى كورونا

أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك الثلاثاء أن بريطانيا ستبدأ فورا وصف منشّط “ديكساميثازون” لمرضى كوفيد-19، بعدما أظهر اختبار أنه أنقذ حياة ثلث المرضى الذين يعانون من الأعراض الأكثر خطورة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد: 

182 وفاة و7790 إصابة جديدة في روسيا بفيروس كورونا