أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية  khaleejtimes

 

أعلنت شركة  نوفافاكس الأمريكية أنها بدأت المرحلة الأولى من تجربة سريرية للقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد COVID-19، وأكدت أنها سجلت المشاركين الأوائل في التجربة على أن تظهر النتائج الأولية في تموز (يوليو) المقبل.

وقال ستانلي إرك ، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة: “نتطلع إلى مشاركة النتائج السريرية في تموز (يوليو) ، وإذا كان الأمر واعدًا ، فسنبدأ سريعًا بالجزء الثاني من التجربة”.

وكانت نوفافاكس التي تعمل بالتكنولوجيا الحيوية (مقرها ميريلاند) قد أعلنت في نيسان (أبريل) الماضي، أنها “حددت المرشح NVX-CoV2373 الذي تعتزم أن تستخدم به عاملها المساعد Matrix-M في تحسين الاستجابات المناعية.

وتستخدم العوامل المساعدة أساسا في جعل اللقاحات تستدعي “مناعة قوية” من خلال الإنتاج الأكبر للأجسام المضادة، وتقدم حماية تستمر لفترة أطول ضد الإصابات الفيروسية والبكتيرية.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي أوقفت فيه شركات الأدوية تجاربها السريرية للأمراض الأخرى، لإيجاد لقاح مضاد لفيروس كورونا المتحور COVID-19.

وأشارت الشركة إلى أنه لدى الاكتمال الناجح للمرحلة الأولى، سيجرى الجزء الخاص بالمرحلة الثانية من التجربة في عدة دول من بينها الولايات المتحدة.

وتابعت نوفافاكس، أن تجربة المرحلة الثانية ستقيم المناعة والسلامة وخفض مرض كوفيد-19 في نطاق عمري أوسع.

 

صدفة أم مؤامرة ؟ كتب وأفلام تنبأت بفيروس كورونا منذ سنوات!
هل من الصدفة أن يتحدث كتاب صدر سنة 1981 عن سلاح بيولوجي اسمهWuhan-400 مصنع في مخابر صينية .

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الخطوط الجوية البريطانية تسعى لتسريح آلاف العمال وإعادة توظيفهم بنصف راتب

مع تسجيل عدد قياسي من الإصابات اليومية..إصابة وزيرين في تشيلي بكورونا