أخبار الآن | المملكة المتحدة – mirrordailymail

تخطط شركة الخطوط الجويّة البريطانية لتسريح آلاف العمال لديها ومن ثم إعادة توظيفهم بنصف راتب، وذلك كجزء من إعادة الهيكلة الضخمة التي تجريها.

ودخلت الشركة في مشاورات مع الموظفين، على أن يجري دمجهم جميعاً في مجموعة عمل واحدة بأجر أقل، ومن لا يوافق على الشروط الجديدة، فيمكن تسريحه من العمل.

وتأتي هذه الخطوة بعد وجود خطّة جديدة لدى الشركة لإعادة الهيكلة. ففي أواخر نيسان/أبريل الماضي، قالت المجموعة المالكة الشركة أنّ “الأخيرة تخطط للاستغناء عن ما يصل إلى 12 ألف وظيفة في إطار إجراءات للرد على أزمة فيروس كورونا التي تعني أن تعافي أعداد الركاب سيستغرق سنوات”.

وعبر “فيسبوك”، كتب أحد موظفي الخطوط الجويّة البريطانية: “في 15 يونيو/حزيران، سأصبح حاجة زائدة عن العمل الذي أحبّه، بعد 34 عاماً من الخدمة”. ولفت إلى أن “شركة الطيران تستعد لتسريح العمال ومن ثم إعادة توظيفهم بسعر أقل”. وأضاف: “سيجري توظيف جديد لـ31.000 موظف سابق بموجب عقد أدنى بكثير أرادت الشركة تطبيقه منذ عام 2010. بالنسبة لي، فإن هذا يمثل تخفيضاً بنسبة 50% في الأجور”.

وكانت مجموعة “IAG” المالكة للشركة، أعلنت عن خسائر تشغيلية، قبل البنود الاستثنائية، للربع الأول، قدرها 535 مليون يورو مقارنة مع ربح بلغ 135 مليون يورو قبل عام، فيما هبطت الإيرادات 13% إلى 4.6 مليارات يورو. ولدى الخطوط الجوية البريطانية 45 ألف موظف، من بينهم 16,500 من أطقم الضيافة و3,900 طيار.

لنشرها كورونا داخل إيران وخارجها.. إيرانيون ساخطون على شركة “ماهان إير”

تحدت شركة طيران ماهان الايرانية قرارات حظر دولية بتسيير رحلات من وإلى إيران, فنجم عن ذلك إسهامها في نشر فيروس كورونا في أنحاء الشرق الأوسط.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

نصف تريليون يورو لدعم الاقتصاد الأوروبي لمحاربة كورونا