أخبار الآن | بيروت – وكالات

أعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس “كورونا“، ما يرفع العدد التراكمي للإصابات في البلاد إلى 961 حالة.

وذكرت الوزارة في تقريرها اليوم أنّ “الحالات الجديدة التي سُجلت خلال الساعات الـ24 الماضية تنقسم بين 4 لمقيمين و 3 لوافدين”.

وأوضح التقرير أنّ “عدد حالات الشفاء من الفيروس المستجد في لبنان هو 251، في حين أن العدد التراكمي للوفيات ما زال 26، باعتبار أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 المنصرمة”.

وشدّدت الوزارة على إلزامية ارتداء الكمامة خلال التجول أو الحركة خارج المنزل، مؤكدة على أهمية الالتزام بالحجر المنزلي، وغسل اليدين وتجنب لمس العينين والانف والفم، وتجنب الإقتراب من أي شخص مريض، وأيضاً الإبتعاد عن الأماكن المزدحمة والتجمعات.

طبيبة إيرانية: الأعداد الحقيقية لإصابات كورونا أكثر بكثير من المعلن وأغلب التشخيصات كانت خاطئة

ما تناقلته الصحف ووسائل الإعلام عن تعليمات السلطات في ايران للأطباء في اخفاء حقيقة الأرقا م الناتجة عن اصابات كورونا وعدد الوفيات لم يعد مجرد حديث صحافي. فكل التقارير والمعلومات الواردة من إيران تؤكد أن تجاهل السلطات في إيران لتداعيات كورونا أدى إلى تفشي الوباء وانتشاره وترك العاملين بالقطاع الطبي بلا حماية كافية لمواجهة الوباء.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

شفاء 204 حالة مصابة بكورونا في الكويت