أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

تعتبر الكمامة ضروريّة في ظلّ تفشي فيروس “كورونا” المستجد، إذ أنها تساعد على منع انتقال العدوى، وارتداؤها هو إجراء احترازي ووقائي. إلا أنه مؤخراً، فقد حذر الخبراء الأشخاص الذين يعانون من أمراض الرئة أو الربو، من ارتداء الكمامات، في حال كانوا يواجهون صعوبات في التنفس.

وأوضح الخبراء أنّ “الكمامات يمكن أن تؤدي إلى هذه المشكلة للأشخاص الذين يعانون من ضعف الرئتين خصوصاً مرضى الربو”، لافتين إلى أنّ “الهواء الساخن يمكن أن يساهم في زيادة ظهور أعراض الربو لدى بعض الأشخاص، كما يمكن للأقنعة الضيقة أن تجعل التنفس صعباً حتى بالنسبة للأشخاص الأصحاء”.

وأكّد الخبراء أنه “على الأشخاص الذين يعانون من الربو أو أمراض الرئة الأخرى تجنّب ارتداء الكمامات، باعتبار أنها تزيد من صعوبة سحب الهواء إلى الرئتين”.

وفي السياق، قال الدكتور بورفي باريخ، اختصاصي المناعة والأمراض المعدية في جامعة نيويورك، إن “الأشخاص الذين يعانون من أمراض الرئة، أو الذين يعانون من تشوهات في الجلد في وجوههم أو رقبتهم، أو الأطفال أو الأشخاص الذين يعانون من الخرف، قد لا يتمكنون من ارتداء الأقنعة بانتظام”.

لمواجهة كورونا.. عراقيون يطورون أقنعة بتكنولوجيا الأبعاد الثلاثية

طوّر متطوعون في مدينة البصرة بجنوب العراق أقنعة للوجه بنظام الطباعة ثلاثية الأبعاد لتقديمها مجانا للكوادر الطبية بهدف تغطية النقص في مواد الحماية ببلدهم الذي يواجه تفشيا في فيروس كورونا المستجد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

شكوك كبيرة حول لقاح بريطاني ضدّ ”كورونا“: لم يثبت فعاليته على القرود!