أخبار الآن | بريطانيا nbcnews

 

حذر أطباء بريطانيون من أن 250 من أجهزة التنفس التي اشترتها المملكة المتحدة من الصين قد تتسبب في “ضرر كبير للمريض ، بما في ذلك الوفاة” ، إذا تم استخدامها في المستشفيات.

قال الأطباء إن الآلات يوجد بها مشكلة في تزويد الأكسجين ، ولا يمكن تنظيفها بشكل صحيح ، ولديها تصميم غير مألوف ودليل تعليمات مربك ، وتم تصميمها للاستخدام في سيارات الإسعاف، وليس في المستشفيات.

إن الحالة البريطانية ليست حالة منعزلة، وتأتي كمثال لمشكلة الشراء التي قامت بها العديد من البلدان مع انتشار الفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم.

منذ مارس (آذار)، كانت العديد من الحكومات تسعى جاهدة لشراء المزيد من المعدات الطبية – معظمها من الصين – لتعويض الفجوات الكبيرة في إمداداتها. في حين أن الكثير من هذه المعدات كان حيويًا في مكافحة الوباء، فقد كان بعضها معيبًا أو غير مناسب.

كما هو الحال في الولايات المتحدة ، تعرضت الحكومة في بريطانيا لانتقادات شديدة بسبب استجابتها بفيروس كورونا.

مع مقتل أكثر من 26000 شخص ، يقول النقاد إن الحكومة فشلت في توفير معدات الحماية للعاملين في مجال الرعاية الصحية وإجراء اختبارات واسعة النطاق.

وقال مايكل جوف ، أحد كبار أعضاء حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون ، في مؤتمر صحفي في ذلك اليوم: “أود أن أشكر الحكومة الصينية على دعمها في تأمين تلك القدرة”.

ولكن بعد تسعة أيام ، أصدرت مجموعة من كبار الأطباء والمديرين الطبيين تحذيراً خطيراً بشأن 250 من أجهزة التنفس التي استلموها ، وهي طراز Shangrila 510 الذي صنعته شركة Beijing Aeonmed Co. ، واحدة من كبرى الشركات المصنعة لأجهزة التهوية في الصين.

 

تعرف على رحلة فيروس كورونا في أجسامنا
الكثير منا لا يعرف كيف يهاجم فيروس كورونا ويحتال على خلايانا. وما هي بالضبط الآلية والمسار الذي يتخذه في اجسامنا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ألمانيا تستمر بإجارءات الإغلاق لمواجهة فيروس كورونا

رئيس وزراء بريطانيا يحذر من كارثة في حال خففت إجراءات الإغلاق