أخبار الآن | بريطانيا dailymail

من المقرر أن يعلن رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون عن استمرار إجراءات الإغلاق حتى يونيو (حزيران) اليوم حيث يجمع مجلس الوزراء لوضع “استراتيجية للخروج” – ومن ثم يعقد مؤتمرًا يوميًا حول فيروس كورونا للمرة الأولى منذ إصابته بالمرض.

من المتوقع أن يبدد رئيس الوزراء الآمال في وضع نهاية وشيكة للحواجز القاسية التي تشل الاقتصاد ، مؤكدا أن السماح للمرض القاتل بالانتشار مرة أخرى من شأنه أن يؤدي إلى أضرار أسوأ.

سيضع جونسون الرقم “R” – معدل تكاثر الفيروس – في قلب المعركة ، قائلاً إنه لن يتخذ إجراءًا يسمح له بالارتفاع.

وأشارت مصادر حكومية إلى أنه سيتحدى أيضًا الدعوات إلى معاملة الجمهور مثل “البالغين” من خلال توضيح الطرق التي قد يتم بها تخفيف الإغلاق ، قائلة إنه “مبكر جدًا”.

قال وزير العدل روبرت باكلاند:” إن المزاج السائد بين الوزراء كان “الحذر الشديد” ، مؤيدًا تمديد القيود لمدة ثلاثة أسابيع أخرى عندما تتم المراجعة الرسمية في 7 مايو (أيار)”.

ومع ذلك ، يجري عمل جاد وراء الكواليس لوضع “خطة خروج” من الإغلاق الكامل.

سيكون حضور جونسون في المؤتمر الصحفي الليلة هو أول ظهور له منذ استئنافه مهامه في داونينج ستريت يوم الاثنين ، وسيأتي بعد أقل من 36 ساعة من ولادة خطيبته كاري سيموندز لابنهما.

وأرجأ رئيس الوزراء إجازة الأبوة حتى وقت لاحق من العام حيث تكافح البلاد لمكافحة تفشي الفيروس التاجي.

كما سيجتمع مجلس الوزراء صباح اليوم لمناقشة “المرحلة الثانية” ، ولكن أصبح من الواضح بشكل متزايد أن جونسون سيكون عليه أن يبدد أي آمال في إنهاء الإغلاق قريبًا.

قال السيد باكلاند إن الوزيرة الاسكتلندية الأولى السيدة ستورجون كانت “على حق في توخي الحذر” في تحذيرها من أنه من غير المحتمل أن يتم تخفيف الإجراءات في تاريخ المراجعة التالي في 7 مايو (أيار)”.

وأضاف : “أعتقد أن الخيط المشترك بين الحكومات هو الحذر الشديد، مع التأكد من أننا لا نفعل أي شيء بطريقة سابقة لأوانها يمكن أن تخاطر بطفرة ثانية. قد يكون ذلك كارثة”.

 

بوريس جونسون يثير رعب الشعب البريطاني
قال رئيس الوزراء البريطاني، الخميس، إن الأسوأ فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة “لم يبدأ بعد”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بريطانيا تترقب استراتيجية بوريس جونسون لمواجهة كورونا

رئيس الوزراء البريطاني يعتزم العودة إلى العمل يوم الإثنين