أخبار الآن | الكويت – الكويت (كونا)

أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الإثنين, شفاء 62 حالة من المصابين بفيروس كورونا،  ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 367 حالة.

وقال الشيخ باسل الصباح لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”، إنّ التحاليل والفحوصات المخبرية والإشعاعية, أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا, وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس, وذلك تمهيداً لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

كما وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، الدكتور عبدالله السند اليوم الإثنين، تسجيل 80 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا “سارس كوف – 2″، المسبب لفيروس كورونا في البلاد خلال ال24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة إلى 1995 حالة، مع تسجيل حالتي وفاة جديدتين لمقيمين أحدهما من الجنسية البنغلاديشية، والآخر من الجنسية الهندية.

يأتي هذا في ظل بدء الكويت يوم الأحد, إعادة مواطنيها من الخارج بعد انتظار دام أسابيع, بسبب إجراءات الإغلاق لمكافحة فيروس كورونا, فيما طلب أمير البلاد من العائدين الالتزام بتعليمات السلطات الصحية تجنباً للمساءلة القانونية.

وأعلن رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح, البدء في إعادة قرابة 50 ألف مواطن كويتي من مختلف أصقاع العالم, وفق خطةٍ أقرها مجلس الوزراء الاثنين الماضي.

وهؤلاء المواطنون موجودون خارج البلاد قبل بدء الحظر الذي فرضته الدولة على رحلات الطيران من وإلى الكويت, في إطار الإجراءات الاحترازية لاحتواء فيروس كورونا.

ومن المتوقع أن تستغرق عملية الإجلاء 19 يوماً، وتتضمن عدة إجراءات صحية ووقائية لضمان صحة العائدين وصحة وسلامة المجتمع.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

لحماية المتضررين من كورونا خلال رمضان.. الجزائر ترصد 200 مليون دولار