أخبار الآن| الجزائر – الجزائر (متابعات)

رصدت الجزائر نحو 200 مليون دولار لدعم الأسر الفقيرة خلال شهر رمضان، مع تقديم مساعدات غذائية لتلك التي تضررت من جائحة كورونا المستجد.

وكشف وزير الداخلية الجزائري، كمال بلجود، خلال عرض قدمه أمام مجلس الوزراء الجزائري، الأحد، عن إحصاء 2.2 مليون عائلة، يجري مراجعة قوائمها لتجنب ازدواجية الاستفادة، ستستفيد من مساعدة مالية بنحو 100 دولار لكل عائلة.

كما نوه إلى أن العائلات المتضررة من جائحة كورونا التي استفادت من الإعانات التضامنية، بلغت 388 ألف عائلة، بكمية فاقت 12 ألف طن من المواد الغذائية المختلفة.

وذكر بلجود، حسب بيان لمجلس الوزراء، أن 220 ألف عائلة تقطن في 5500 منطقة ظل (منطقة فقيرة منسية) حظيت بالتغطية الكاملة، سواء من حيث الإعانات، أو من حيث توفير مستلزمات الحياة الكريمة، كالمياه الصالحة للشرب وغيرها.

وأشار بلجود إلى أن الفئات الأخرى المتضررة من إجراءات الوقاية من وباء كورونا كأصحاب النشاطات الخاصة، فتبقى محل ضبط من طرف القطاعات المعنية، بقصد وضع الآليات والترتيبات اللازمة لضمان التكفل بها.

أعلن المركزي الجزائري، خلال الشهر الجاري، أن البنوك ستؤجل أو تعيد جدولة مدفوعات قروض الشركات التي تأثرت مالياً بأزمة فيروس كورونا.

وأضاف، في بيان له، أن البنوك ستواصل تمويل العملاء المستفيدين من تأجيل مدفوعات القروض بينما سيجرى تخفيض الحد الأدنى الإلزامي للسيولة، لتمكين البنوك من زيادة مستويات التمويل.

يصاحب أزمة فيروس كورونا انهيار في أسعار النفط يستنزف مالية الجزائر، التي تعتمد بشدة على إيرادات تصدير الطاقة.

مصدر الصورة: (رويترز)

للمزيد:  الجزائر تسجل 95 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 153 حالة