أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

بدأ “تقنين” أجهزة التنفس الصناعي في المملكة المتحدة حيث يتم استخدام الآلات للمرضى الذين لديهم “فرصة معقولة” للبقاء على قيد الحياة في مستشفى في لندن.

ارتفع عدد القتلى في المملكة المتحدة بفيروس كورونا بنسبة 209 خلال 24 ساعة من 1019 إلى 1228 ، حيث قفزت العدوى بنسبة 2483 إلى 19522.

وقالت مؤسسة إمبريال كوليدج للرعاية الصحية NHS Trust أن الأجهزة المستخدمة لإبقاء المرضى يتنفسون يتم تقييدها لأسباب طبية ، ليس بسبب نقص القدرات.

وأضافت إن “المرضى الذين يعانون من فيروسات التاجية بشكل سيء للغاية قد يحتاجون إلى استخدام جهاز التنفس الصناعي لفترات طويلة” ، مضيفة أنه “بالنسبة لبعض المرضى فإن هذا لن يكون في مصلحتهم”.

وقال استشاري كبير:”بينما نتعلم المزيد عن المرض ، نكون أكثر حرصًا بشأن المرضى الذين يتم أخذهم في الاعتبار للحصول على رعاية”.

وأضاف “مع هذه العدوى ، تحتاج إلى أسبوعين على جهاز التنفس الصناعي ، لذلك مع استخدام الموارد لفترة طويلة ، يجب أن تكون متأكدًا إلى حد معقول من أن الشخص سيتحسن. إن تأخير وفاتهم لمدة أسبوعين أو ثلاثة ليس بالشيء الصحيح لهم أو للمجتمع”.

هناك الآن 19،522 حالة مؤكدة على الصعيد الوطني. تعد الزيادة في عدد القتلى اليوم ثاني أكبر زيادة شهدتها بريطانيا حتى الآن ، ولكن مع 51 حالة وفاة أقل مما كانت عليه بالأمس ، مما يمنح بعض الأمل في أن الأرقام قد بدأت في الهبوط.

كانت الغالبية العظمى من الحالات والوفيات في إنكلترا ، حيث مات 190 شخصًا ما بين 39 و 105 عامًا. جميعهم باستثناء أربعة ، الذين تتراوح أعمارهم بين 57 و 87 عامًا ، يعانون من حالات صحية كامنة.

في اسكتلندا ، توفي شخص آخر بسبب الفيروس، ليصل مجموع الوفيات إلى 41. في أيرلندا الشمالية كان هناك ست حالات وفاة أخرى بـ COVID-19 ، مما جعل 21 حالة وفاة في المجموع وفي ويلز تم الإبلاغ عن 10 حالات وفاة أخرى ، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 48.

قال البروفيسور السير ديفيد شبيغلتر ، الذي يرأس مركز وينتون لاتصالات المخاطر والأدلة ، جامعة كامبريدج:”قد يبدو من الصعب القول أن 209 حالات وفاة مطمئنة ، لكنها تكسر زيادة 30٪ يوميًا التي شهدناها مؤخرًا”.

وقالت إليانور رايلي ، أستاذ علم المناعة والأمراض المعدية ، جامعة أدنبرة: “سيكون من غير الحكمة أن نستنتج أي اتجاه من بيانات يوم واحد”.

 

هدوء يعم شوارع لندن بعد حظر التجول بسبب جائحة كورونا
بقيت شوارع لندن خالية إلى حد كبير رغم أن حركة السير كانت مستمرة ولو بوتيرة أقل من قبل ، وذلك جراء حظر التجول الذي دخل يومه الثالث في بريطانيا حيث حاولت الحكومة بهذا القرار إبطاء انتشار فيروس كورونا المستجد ، فيما سمحت الجهات المختصة لعمال البناء بالبقاء في الورش.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بسبب كورونا.. خسائر بالمليارت في القطاع التجاري في إيران وتسريح للعمال

تايلاند تسجل 136 إصابة جديدة بكورونا