أخبار الآن | إيطاليا theguardian

 

تصطف التوابيت التي تنتظر الدفن في الكنائس ويتم الاحتفاظ بجثث أولئك الذين ماتوا في منازلهم في غرف مغلقة لعدة أيام حيث تكافح خدمات الجنازة في مقاطعة بيرغامو، المقاطعة الإيطالية الأكثر تضرراً من الفيروس التاجي.

حتى يوم الأربعاء ، قتل الفيروس التاجي  2978 في جميع أنحاء إيطاليا ، ودفنوا جميعًا أو حرقوا. أولئك الذين يموتون في المستشفى يفعلون ذلك بمفردهم ، مع ترك أمتعتهم في أكياس بجانب التوابيت قبل أن يتم جمعها من قبل عمال الجنازة.

وفي بيرغامو ، مقاطعة يقطنها 1.2 مليون نسمة في منطقة لومباردي ، حيث وقعت 1640 حالة وفاة من إجمالي الوفيات في البلاد ، أصيب 3،933 شخصًا بالفيروس حتى يوم الثلاثاء. عدد القتلى في جميع أنحاء المقاطعة غير واضح ، لكن أنطونيو ريكياردي، أكبر مدير جنازة في المنطقة ، نفذ ما يقرب من 600 دفن أو حرق جثث منذ 1 مارس (آذار).

وأضاف ريكياردي: “في الشهر العادي نقوم بذلك حوالي 120. لقد مات جيل في ما يزيد قليلاً عن أسبوعين. لم نر شيئًا من هذا القبيل وهو يجعلك تبكي “.

هناك حوالي 80 شركة جنازة في بيرغامو ، تتلقى كل منها عشرات المكالمات في الساعة. كما أن نقص التوابيت في الوقت الذي يكافح فيه مقدمو الخدمات لمواكبة الطلب وإصابة عمال الجنازة بالفيروس يعوقون أيضًا الاستعدادات.

بالنسبة لأولئك الذين يموتون في المنزل ، فإن العملية البيروقراطية تكون أطول لأن الوفيات يجب أن تكون معتمدة من قبل طبيبين. والثاني هو متخصص سيتعين عليه عادة التصديق على الوفاة في موعد لا يتجاوز 30 ساعة بعد وفاة الشخص.

وأضاف ريتشياردي: “لذا عليك الانتظار حتى يأتي الأطباء ، وفي الوقت الحالي ، يعاني الكثير منهم من المرض”.

تحدثت ستيلا ، وهو مدرس في برغامو ، عن قصة أحد الموت. وقالت: “البارحة ، مات رجل عمره 88 عاما”. “كان يعاني من الحمى لبضعة أيام. لم يكن هناك طريقة لاستدعاء سيارة إسعاف لأن الخط كان مشغولًا دائمًا. مات وحده في غرفته. وصلت سيارة الإسعاف بعد ساعة. من الواضح أنه لا يمكن فعل شيء. وبما أنه لم يكن هناك توابيت في بيرغامو ، تركوه على السرير وأغلقوا غرفته لمنع أقاربه من الدخول حتى يمكن العثور على تابوت “.

إضافة إلى ذلك، فالأقارب لا يمكنهم زيارة أحبائهم في المستشفى ، أو منحهم الجنازات المناسبة.

 

10 أسئلة يجب ان تعرف اجاباتها عن فيروس كورونا
أكد رئيس قسم العناية المركّزة وأمراض الرئة في مستشفى رفيق الحريري الجامعي في لبنان الدكتور محمود حسون ان الحرارة ليست صفة وحيدة لتشخيص فيروس كورونا، فهناك أشخاص يعانون من احتقان في الأنف وسعال خفيف، وليس بالضرورة أن تكون لديهم حرارة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

المغرب: ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 54 حالة

إليكم الفئة العمرية الأكثر نقلاً لفيروس كورونا