أخبار الآن | uproxx

 

يبدو أن الفيروس التاجي ينتشر بشكل أسرع مما يتوقعه أي منا. وقد أدى ذلك إلى اتخاذ بعض التدابير الصارمة للغاية في جميع أنحاء العالم – من عمليات الإغلاق الكاملة لبلدان بأكملها ، وإغلاق السفر والذغر ، والبدء الشامل في الاختبارات الطبية. تم تنفيذ العنصر الأخير بشكل أفضل في بعض البلدان من غيرها. مثال على ذلك ، كوريا الجنوبية ، التي أتقنت الاختبارات وفعلت ذلك لعدد أكبر من السكان أكثر من أي دولة أخرى حتى الآن. إنه ليس قريبًا جدًا – إنهم يختبرون الأشخاص بمعدل 156 مرة أسرع من الولايات المتحدة.

وهذا بدوره يعني أن لديهم بعض البيانات الجادة حول انتشار الفيروس التي لا تملكها دول أخرى ويحتاجونها بشدة على الأرجح. اي نوع؟ حسنًا ، إذا كنت في الفئة العمرية من 20 إلى 29 عامًا وقيل لك إنك أقل عرضة للإصابة بالمرض. تبين أن شيئين يحدثان مع الفيروس في كوريا الجنوبية. الأول أن من عمر 20 إلى 29 عامًا هم في الواقع الفئة العمرية الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس. في الواقع ، كانت 28.2 في المائة من الحالات في هذه الفئة العمرية وحدها. ثانيًا ، هم أيضًا الفئة العمرية الأكثر احتمالًا لنشر الفيروس إلى مجموعات أخرى أكثر عرضة للخطر. (بالمناسبة ، كانت الفئة العمرية التالية ذات أعلى معدلات الإصابة هي الفئة الأكثر عرضة للخطر من 50 إلى 59 عامًا ، بنسبة 19.2 في المائة).

تُظهر البيانات بضعة أسباب وراء حدوث ذلك. بشكل عام ، لا يظهر الأشخاص في هذه الفئة العمرية سوى أعراض خفيفة. وهذا بدوره يعني أن الأشخاص في هذه الفئة العمرية هم أكثر عرضة لكسر حظر التجول ، وتجنب عمليات الإغلاق ، والاختلاط أكثر من أي مجموعة أخرى. هذا يعني بالطبع أنهم يصابون بأشخاص آخرين. تشير البيانات أيضًا إلى أن الأشخاص في الفئات العمرية الأعلى هم أكثر عرضة للوفاة بسبب الفيروس الذي ربما يكون قد أصيبوا به من أطفالهم أو أحفادهم.

تظهر البيانات أنه على الرغم من أن كوريا الجنوبية لديها واحدة من أدنى معدلات الوفيات في أي دولة مصابة بالفيروس (بفضل الاختبار المبكر والشامل) ، فإن 37.3 في المائة من الوفيات حدثت في الفئة العمرية 70 إلى 79 – على الرغم من أن هؤلاء الأشخاص لديهم \عدد مرات التواصل الاجتماعي أقل في المتوسط من 20 إلى 29 عامًا.

ماذا يعني كل هذا؟ حسنًا ، ابق في المنزل. حتى إذا لم تظهر عليك أعراض ، فهذا لا يعني أنك لا تحمل الفيروس التاجي وربما تنشره دون علم. لدينا بيانات لدعم ذلك الآن.

 

جولة في شوارع إيطاليا البؤرة الأخطر لتفشي كورونا خارج الصين
دخلت القيود المشددة على حركة السفر والتنقل في عموم أنحاء إيطاليا حيز التنفيذ قبل ساعات، مع بزوغ فجر الثلاثاء، وذلك في محاولة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مراكز اختبار كورونا ”داخل السيارات“ بدأت تنتشر في الولايات المتحدة

الصحة العالمية للدول الإفريقية..”استعدوا للأسوأ”