أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

بدأت المواقع المخصّصة لإجراء اختبارات فيروس “كورونا” للناس داخل سياراتهم، بالإنتشار في أنحاء الولايات المتحدة. ويكمن الهدف من وراء هذه المراكز تسهيل فحص السكان المعرضين لخطر الإصابة بفيروس “كورونا، ويتألف الإختبار من مسحة أنفية، وتظهر النتائج في غضون 4 و5 أيام. كذلك، فإن الغاية أيضاً من وراء هذا الاختبار، هو تقليل الضغط على غرف الطوارئ وإبقاء المرضى في السيارات لتجنّب انتشار العدوى.

وتعهد كبار تجار التجزئة الأمريكيين، مثل “Walmart Inc” و “Target Corp” و “Walgreens Boots Alliance” و “CVS Health Corp”، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، يوم الجمعة، بتقديم مساحة لمواقع الفحص في مواقف السيارات التابعة لهم.

وقال الأدميرال بريت جيروير، من لجنة الصحة العامة الأمريكية للصحفيين في واشنطن، الثلاثاء، إن “المراكز المشار إليها هي في إزدهار بجميع أنحاء البلاد”، موضحاً أنّ “المبادرة واجهت بعض التحديات المبكرة”.

وقال جيروير إن “لجنة الصحة العامة كانت تدفع بالفعل المعدات إلى 47 مركزاً في 12 ولاية، بعد إجراء عملية تجريبية مع موظفي الصحة العامة الذي ارتدوا ملابس واقية”. ولفت إلى أنه “سيتم نشر حوالى 140 من موظفي الصحة العامة الأمريكيين في المواقع إلى جانب العاملين الصحيين”. 

وتسمح المواقع الجديدة للطاقم الطبي بفحص المرضى الذين يعانون من أعراض الفيروس بأمان، خصوصاً الذين سافروا إلى مناطق عالية الخطورة أو كانوا على اتصال وثيق مع الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بـ”كورونا”. وتهدف هذه الجهود إلى معالجة التأخير الذي يواجهه الأشخاص الأشخاص أثناء محاولتهم إجراء الاختبار.

وفيما خصّ صدور نتائج الإختبارات، فإنّ السرعة في ذلك تعتمد على عدد الذين خضعوا لها، إلا أنه يجب إبلاغ المرضى بنتائج اختباراتهم في غضون 72 ساعة. وخلال ذلك الوقت، يحتاج المرضى إلى الانتظار في المنزل وعزل أنفسهم عن الآخرين والأماكن العامة. فإذا كانت نتيجة اختبار المريض إيجابية، فقد يتم إصدار أمر عزل.

 

فرنسا تعلن الحرب ضد كورونا.. وتنشر دوريات الشرطة في الشوارع

أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الاثنين في كلمة عبر التلفزيون منع التنقل غير الضروري اعتبارا من ظهر الثلاثاء للحد من تفشي وباء كورونا المستجد في البلاد.

مصدر الصورة: reuters

للمزيد:

طبيب يزعم توصله لعلاج ”كورونا“ عن طريق الخلايا الجذعية وشفاء 9 مصابين!