أخبار الآن | الصين – dailymail

زعم طبيب صيني يدعى دونغتشنغ أنه “استطاع تحقيق نجاح كبير، من خلال اكتشاف علاج لفيروس كورونا، من خلال حقن المرضى بالخلايا الجذعية”.

وأوضح الطبيب أن “العلاج الذي توصل إليه، حقّق معدل نجاح 100%” على حدّ تعبيره، مشيراً إلى أنها “تمكّن من معالجة 9 مرضى من كبار السن من خلال الخلايا الجذعية التي أثبتت نجاحاً ملحوظاً لدى هؤلاء”.

ويدير هذا الطبيب معملاً في مدينة ووهان الصينية، قائلاً أن “هذا العلاج يمكنه إنقاذ الآلاف من الأرواح، بعد إنقاذ حالات شديدة كانت تعاني من إلتهاب رئوي شديد و فيروس كورونا، وقد تماثلوا للشفاء بعد تلقيهم العلاج”، وأضاف: “نحتاج إلى إنهاء التجارب السريرية للتأكد ما إذا كان العلاج بالخلايا الجذعية آمناً وفعالاً لعلاج الالتهاب الرئوي الجديد الناجم عن فيروس كورونا التاجي لأكثر من فئة عمرية”.

ووفقاً للعلماء، فإنه يمكن الحصول على الخلايا الجذعية من أنسجة بالغة مثل نخاع العظام، أو حبل المشيمة السري الذي أخذ منه الطبيب الصيني الخلايا الجذعية التي استخدمها في علاجه.

 

كورونا … 6 نصائح فعالة للعمل من المنزل

بعد انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، ونمو المرض بسرعة ، تم إلغاء بعض الأحداث للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، ووضعت العديد من الشركات الكبيرة والصغيرة سياسة العمل من المنزل لضمان أن موظفيها في مأمن من عدوى (COVID-19).

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

منظمة الصحة تدعو إفريقيا إلى “الإستيقاظ” والإستعداد للأسوأ في مواجهة كورونا