أخبار الآن | الولايات المتحدة – fortune

كشفت أدلة جديدة من أوروبا والولايات المتحدة أنّ “الشباب ليسوا بعيدين عن خطر الإصابة بفيروس كورونا كما كان يعتقد سابقاً”.

فعلى الرغم من البيانات الأولية من الصين التي أظهرت أن كبار السن والذين يعانون من ظروف صحية أخرى هم الأكثر عرضة للخطر، فإن الشباب، من عمر العشرينيات إلى أولئك الذين في الأربعينيات من عمرهم، معرضون للإصابة بالمرض الخطير. وبحسب تقارير من إيطاليا وفرنسا، فإن “الكثير من هؤلاء يحتاجون إلى العناية المركزة، والخطر أكبر بشكل خاص لدى أولئك الذين  يعانون من أمراض لم يتمّ تشخيصها بعد”.

وفي إيطاليا، فإنّ نحو ربع المصابين بـ”كورونا” تتراوح أعمارهم بين 19 و 50 عاماً، وقد لوحظت اتجاهات مماثلة في الولايات المتحدة من بين حوالى 2500 حالة، إذ أن نحو 705 منهم تتراوح أعمارهم بين 20 و 44 عاماً.

وقال أحد المصابين الشباب وهو كليمنت تشاو، الأستاذ المساعد في علم الوراثة في جامعة يوتا، عبر حسابه على “تويتر”: “أنا شاب وليس لدي مخاطر عالية، لكنني في وحدة العناية المركزة في حالة شديدة للغاية. نحن لا نعرف الكثير عن هذا الفيروس”.

وذكر تشو في منشوراته عبر “تويتر” أنه “كان لديه حمى منخفضة الدرجة لبضعة أيام ثم سعال سيء أدى إلى فشل في الجهاز التنفسي، ليتضح لاحقاً أنه مصاب بـ”كورونا”.

 

فرنسا تعلن الحرب ضد كورونا.. وتنشر دوريات الشرطة في الشوارع

أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الاثنين في كلمة عبر التلفزيون منع التنقل غير الضروري اعتبارا من ظهر الثلاثاء للحد من تفشي وباء كورونا المستجد في البلاد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ميركل تعتبر فيروس كورونا “أكبر تحد منذ الحرب العالمية الثانية”