أخبار الآن | أستراليا – livescience

كشفت دراسة جديدة أنّ الأسابيع القليلة الأولى من نظام الكيتو الغذائي، قد تأتي مصحوبة بسلسلة من الأعراض الشبيهة بمرض الإنفلونزا، بما في ذلك الغثيان والتعب والدوخة.

وشملت الدراسة التي أجريت في أستراليا نحو 100 شخص، كانوا باشروا باتباع النظام الغذائي المذكور، وقاموا بكتابة الأعراض التي يعانون منها عبر 43 منتدى على الإنترنت. وكشف هؤلاء الأشخاص أنّ “الأعراض لديهم بلغت الذورة في الأيام الـ7 الأولى من اتباع ذلك النظام، لكنها تتضاءل مع الوقت تدريجياً خلال 4 أسابيع”.

وقال اختصاصي التغذية جنجير هوليتن، وهو لم يشارك في الدراسة: “أرى بالتأكيد أن الأشخاص يعانون من إنفلونزا الكيتو. بعض الناس بالكاد يصابون به، والبعض الآخر يعاني من بعض هذه الأعراض والبعض الآخر يواجه الأعراض الأكثر حدة”.

وأوضح الباحثون أنه “من غير الواضح سبب وجود هذا التأثير لنظام الكيتو، لكن هناك شكوكاً في أنه قد يكون له علاقة بالطريقة التي تتغير بها البكتيريا والميكروبات الأخرى في جسم الإنسان، عندما يباشرون في إتباعه”. وعلى سبيل المثال، يستبعد نظام الكيتو العديد من الأطعمة التي تدعم بكتيريا الأمعاء، مثل الخضار النشوية والحبوب الكاملة، وترى الدراسات أن التغيرات في هذه البكتيريا يمكن أن تؤدي إلى بعض أعراض الانفلونزا.

 

 

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الأردن يتخذ إجراءات جديدة لمنع تفشي وباء كورونا من ضمنها تعليق الدراسة