أخبار الآن | إيران dailymail

 

حذرت السلطات الإيرانية يوم الجمعة من أنها قد تستخدم “القوة” للحد من السفر بين المدن، كما أعلنت أن فيروس كورونا الجديد أودى بحياة 124 شخصًا وسط 4747 حالة مؤكدة في البلاد.

وعرض المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور الأرقام في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون. لم يشرح “التهديد” باستخدام القوة ، على الرغم من اعترافه بأن الفيروس موجود الآن في جميع المحافظات الإيرانية البالغ عددها 31 مقاطعة.

قد يكون التهديد بمنع الناس من استخدام المدارس والجامعات المغلقة كذريعة للذهاب إلى بحر قزوين وغيرها من أماكن العطلات الإيرانية.

نشرت وكالات الأنباء شبه الرسمية في إيران صورا لخطوط المرور الطويلة حيث حاول الناس الوصول إلى ساحل بحر قزوين من طهران يوم الجمعة ، على الرغم من أن السلطات أبلغت الناس في وقت سابق بالبقاء في مدنهم.

أعلنت إيران يوم الخميس أنها ستضع نقاط تفتيش للحد من السفر بين المدن الكبرى ، على أمل وقف انتشار الفيروس.

ألغت إيران صلاة الجمعة في مدنها الكبرى. في أماكن أخرى من المنطقة ، ألغى العراق صلاة الجمعة في كربلاء ، حيث يتم إلقاء خطبة أسبوعية.

تم تأكيد أكثر من 4،990 حالة إصابة بالفيروس ، والتي تسبب المرض COVID-19 ، في جميع أنحاء الشرق الأوسط. إيران وإيطاليا لديهما أعلى عدد من القتلى في العالم خارج الصين.

ذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية ايرنا اليوم الجمعة ان الطبيب جواد خدادى تأكد من إصابته بالمرض فى مدينة قم بشكل خاص من الفيروس.

خدادادي هو رئيس مستشفى في المدينة وكان يعالج المرضى المصابين بالفيروس. إنه الموظف الطبي المحلي الرابع عشر المصاب بالفيروس.

في طهران ، قام رجال الإطفاء برش مادة مطهرة على طول 18 كيلومتراً من شارع فاليزر الشهير في طهران ، وبعضهم من سيارات الإطفاء وآخرون يمشون على طول الأرصفة ، ويرشون أجهزة الصراف الآلي وواجهات المحلات.

وقال رضا رزاي نجاد صاحب متجر للبقالة بعد رش رجال الاطفاء خارج متجره “سيكون امرا رائعا اذا فعلوا ذلك كل يوم.”

وأضاف “لا ينبغي أن يكون مجرد شيء لمرة واحدة ويجب أن يتم بشكل متكرر ، خاصة في أماكن مثل هنا تحدث فيها الحركة وحركة المرور كثيرًا”.

فيروس كورونا الجديد – أخبار وأرقام

https://youtu.be/OjzmXKFJlhw

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

لحماية ترامب من كورونا.. فريق طبي في البيت الأبيض يبحث ما قد يبعد الفيروس عنه!

كورونا يطال 14 مسؤولا طبياً في إيران