أخبار الآن | المملكة المتحدة – BBC

ما زال عدد الوفيات بفيروس “كورونا” آخذاً بالإرتفاع، ويتوقع الباحثون أن “ما بين 5 إلى 40 إصابة بالفيروس من ضمن 1000 حالة، سيتوفون”.

إلا أن ذلك، وبحسب الخبراء، يعتمد على مجموعة من المعايير أبرزها العمر والجنس والصحة والنظام الصحي المرتبط بكل شخص. ويوضح الباحثون أنّ “الأمر يستغرق وقتاً قبل أن تؤدي الإصابة بالفيروس إلى الشفاء أو الموت.

ويرى الخبراء أنّ “الإحتمال الأكبر للوفاة يكون يتعلق بكبار السن في أغلب الأحيان، في حين أن معدلات الوفيات كانت متدنية في صفوف من هم في سن الـ30 عاماً”. ومع هذا، تقول الأبحاث أنّه “كان هناك عدد أكبر من الوفيات بين الرجال مقارنة بالنساء، كما أن الوفيات ارتبطت بشكل كبير بالأشخاص المصابين بداء السكري، ارتفاع ضغط الدم، مشاكل في القلب أو التنفس”. ولذلك، فإن كل هذه العوامل تتفاعل مع بعضها البعض، والتي قد تساهم في زيادة خطر الوفاة للمصاب بـ”كورونا”. أما الأمر الذي لا يمكن اغفاله هو أن العاملين في المهن الطبية يواجهون خطراً أكبر من الأشخاص العاديين.

وفيما خص الإنفلونزا ومقارنة وفياتها مع وفيات كورونا، فقد أشار الخبراء إلى أنه “لا يمكن المقارنة في ذلك، لأن العديد من الأشخاص الذين يعانون من أعراض أنفلونزا خفيفة لا يختارون زيارة الطبيب مطلقاً”. ويوضح الباحثون أنه “لا يمكن معرفة عدد حالات الإصابة بالإنفلونزا أو أي فيروس جديد كل عام، لكن الإنفلونزا تساهم في وفاة العديد من الأشخاص في المملكة المتحدة”. 

والأهم في ظل تفشي “كورونا” هو المحافظة على النظافة الشخصية، عن طريق غسل اليدين وتجنب الاختلاط بأشخاص يعانون من السعال والعطاس.

 

إيران المسؤولة عن تصدير وباء فيروس كورونا إلى الدول العربية

أعلنت دول عربية عدة أعلنت مؤخرا عن زيادة أعداد المصابين بالفيروس لديها، كما علّق العراق والكويت الدراسة فيهما مؤقتًا بسبب تفشّي المرض.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كيم جونغ يحذرمن “عواقب وخيمة” اذا وصل فيروس كورونا المستجد الى كوريا الشمالية