أخبار الآن | الولايات المتحدة – foxbusiness

نشر موقع “foxbusiness” الإلكتروني تقريراً أشار فيه إلى أن “شركة Novavax ومقرها ولاية ميريلاند الامريكية، تهدف لإنتاج لقاح ضد فيروس كورونا في أقل من 3 أشهر، على الرغم من أن هذه اللقاحات قد تستغرق سنوات حتى تتطور”. 

وقال الدكتور غريغوري غلين من الشركة: “يمكنني أن أؤكد أن لدينا الجين وهذا هو مخطط لقاحنا، وطريقنا سالكة”، موضحاً أن “الشركة صنعت لقاحاً لإيبولا في غضون 90 يوماً”. 

ويعمل فريق العمل ما يقرب 24 ساعة في اليوم على مدار الأسبوع، وأشار غلين إلى أنهم “يرون أن الكارثة تحدث في الصين وتنتشر ، وهي تنذر بسيناريو مقلق للغاية بالنسبة لبقية العالم، وهذا الأمر يحفز الجميع”.

ويوم الأربعاء، أعلن رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غييريسوس، إنه “تم تسجيل 23360 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الصين”.

ولفت غييريسوس، في مؤتمر صحافي، إلى أن “هناك 191 حالة إصابة بالفيروس خارج الصين“، مشيراً إلى أن “قلق المنظمة الأكبر هو في احتمال انتشار كورونا بدول ضعيفة الإمكانيات”.

وأكد أن “المنظمة أرسلت 500 ألف قناع و40 ألف جهاز استنشاق للدول التي سجلت إصابات”، مطالباً “دول العالم باتخاذ إجراءات هادئة ومدروسة في هذه المرحلة”.

 

 

فريق صيني يتوصل إلى علاج فعال لـ فيروس كورونا

أكد التليفزيون الصينى، أن فريق بحثى من إحدى الجامعات الصينية، توصل إلى علاج لفيروس كورونا الجديد، الذى ينتشر فى مقاطعة ووهان الصينية بشكل كبير. 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الكمامات قد تكون مؤذية.. هكذا تحمون أنفسكم من ”كورونا“ أثناء السفر