أخبار الآن | الولايات المتحدة – abcnews

طرحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حملتها الإعلانية التي تستهدف الشباب للتوعية على مخاطر السجائر الإلكترونية، حيث من المحتمل أن يصبحوا مدمنين على النيكوتين.

ويعتقد العديد من المراهقين والشباب أن السجائر الإلكتروني] أكثر أماناً من السجائر التي تعمل بالنيكوتين. وبحسب البيانات الصادرة عن العام 2018، فإنّ أكثر من 3.6 مليون شاب أمريكي بما في ذلك طالب من بين كل 5 طلاب في المدرسة الثانوية وواحد من بين كل 20 طالباً في المدارس المتوسطة، استخدموا السجائر الإلكترونية في الشهر السابق.

ويشعر الأهل والأخصائيون بالقلق من هذه الإحصاءات، لأن السجائر الإلكترونية تحتوي على النيكوتين الذي يسبب الإدمان بدرجة كبيرة.

وفي هذا الصدد، يقول ماثيو ل.مايرز، رئيس الحملة: “نحن نعرف الآن بشكل قاطع أن الأطفال الذين يبدأون في استخدام السجائر الإلكترونية هم أكثر عرضة للذهاب إلى السجائر التقليدية”.

إلى ذلك، أوضحت الدكتورة جينيفر أشتون، كبيرة المراسلين الطبيين في ABCNews ، كيف تؤثر السجائر الإلكترونية على المراهقين. وقالت: “علينا أن نتذكر أن الدماغ النامي حساس بشكل كبير للمواد الكيميائية. نحن نعرف أن النيكوتين يسبب إدماناً كبيراً، ويمكن أن يؤدي إلى قلة التركيز، ويمكن أن يؤدي إلى صعوبة في التحكم في الدوافع”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الأسبرين والنوبات القلبية.. ماذا كشف الأطباء؟