أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

أثبتت الدراسات النفسية أن الألوان ليست مجرد موجات واهتزازات ضوئية فحسب، بل لها تأثير كبير يصل إلى أعماق النفس البشرية، فمنها إيجابي يعبر عن الراحة والحب والفرح والبهجة، ومنها السلبي الذي يثير مشاعر القلق والاضطراب والحزن والكره.

بالإضافة إلى تأثيرها الواضِح على الحالة المزاجية والصحية، حيث استخدمت الألوان للعلاج منذ العصور والحضارات القديمة كالفراعنة، وبلاد الهند، والصين، بالإضافة إلى كل من الحضارتين اليونانية والإغريقية، وظهرت حديثا بعض المراكز غير الحكومية المتخصصة بالعلاج بالألوان.

إقرأ: بالفيديو: هلع ولحظات مخيفة على متن طائرة أمريكية تحترق

يعتقد الكثيرون أن التحديق مطولا باللون الأصفر يؤدي إلى الشعور بالقلق إلا أن خبيرة الألوان لياتريس ايزمان قد كشفت الأمر مجرد شائعة قديمة جدا أطلقها شخص كان يدير مدرسة لمحبي الألوان إنما كان يكره اللون الأصفر. وفقا لموقع "CNN".

وأعلنت ايزمان أنه على خلاف ما هو معتقد، أظهرت الدراسات التي اجرتها على طول 30 سنة أن اللون الأصفر يحمل أثارا ايجابية مختلفة وأن هذا اللون يولّد لدى الأشخاص الذين يحدقون إليه مشاعر الفرح والسعادة.

إقرأ: بالصور: قصة فتاة العباسية.. من الثراء الى التشرد والنوم تحت الجسور!

ويعتبر اللون الأصفر اللون الأكثر وضوحًا لذلك نرى أن عددا كبيرا من سترات الوقاية او سيارات الأجرة ولوحات الشوارع هي باللون الأصفر. ويعود تاريخ اللون الأصفر إلى الحرب العالمية الأولى بحيث كانت تطلى جدران المستشفيات بهذا اللون لتهدئة المصابين ومساعدتهم على تقبل الصدمات.

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 

واشنطن تؤكد اطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا متوسط المدى