أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

هل تذكرون "سالي"؟ الفتاة التي تنتمي الى أسرة ثرية نبيلة، والتي مالت بها السنون فأصبحت حبيسة ملجأ تعامل فيه معاملة الخادمة..

لم يكن خيال كاتبة الرواية الشهيرة "فرانسيس هودسون برنيت" شططا عن الواقع.. فكثيرة هي الأمثلة التي تشبه بطلة المأساة سالي، ولعل عالمنا العربي لا يكون استثناءً، وها نحن نراها قد تجسدت في دنيا الناس من خلال قصة هذه الفتاة المصرية.

إذ لاحظ مواطنون ومقيمون شرق العاصمة المصرية القاهرة وجود فتاة عشرينية، تحت "كوبري العباسية"، رثّة الثياب تنام في نفس المكان كلّ ليلة، واعتقد البعض أنّها متسوّلة فكانوا يجودون عليها ببعض الأموال. وفقا لمجلة لها المعنية بشؤون المرأة.

بالصور: قصة فتاة العباسية.. من الثراء الى التشرد والنوم تحت الجسور!

إقرأ: بالفيديو: فتاة العباسية في أول ظهور لها بعد التعافي.. فكيف وصفت مأساتها؟

إلا أنّ المفاجأة كانت عندما نشر أحد المارة صور الفتاة على مواقع التواصل، وبدأت المعلومات الصادمة تتكشف سريعاً، حيث أكّد بعض مستخدمي مواقع التواصل أنّ الفتاة من أسرة ثرية، لكن لا يعرفون أي تفاصيل أخرى عنها، لأنّ علاقتهم بها كانت عبر مواقع التواصل لا أكثر، وأضافوا أنّ اسمها سلوى، وهي من مدينة المُحلة بدلتا مصر.

بالصور: قصة فتاة العباسية.. من الثراء الى التشرد والنوم تحت الجسور!

فيما تحرّكت على الفور بعد نشر النداء على مواقع التواصل إحدى الجمعيات الخاصة بالرعاية الإجتماعية، وفور وصول فريق الجمعية لمكان الفتاة اكتشفوا أنّ أجهزة الأمن أخذت الفتاة لقسم الوايلي للتعرّف إليها ومعرفة هويتها والتوصل لأقاربها. فقام فريق الجمعية المكوّن من طبيبة وممرضين ومسعفين بمرافقة الفتاة في قسم الشرطة والنيابة حتّى تمّ استصدار قرار من النيابة بإيوائها في الدار.

إقرأ: بالفيديو: مراهق بريطاني يدخل مدرسته على متن دبابة!

بالصور: قصة فتاة العباسية.. من الثراء الى التشرد والنوم تحت الجسور!

ونشرت الدار نداء آخر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للتوصّل لأيّ فرد من أقاربها، كما أكّدت أن الفتاة تعرضت لصدمة عصبية ونفسية شديدة جعلتها تصل إلى هذه الحال.

بالصور: قصة فتاة العباسية.. من الثراء الى التشرد والنوم تحت الجسور!

وأكّدت الدار أنّ أهل الفتاة بعد مشاهدتهم النداء عبر مواقع التواصل تواصلوا معها، للوصول لابنتهم والرجوع بها إلى المنزل، لكن الفتاة فضلت البقاء في الدار، وتعهّد مسؤولوها بعلاج الفتاة ورعايتها حتّى تشفى تماماً.

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 

إجتماع رباعي في القاهرة لبحث خطوات التعامل مع قطر

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات