أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( أحمد التجاني) 

حذر مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس من ارتفاع عدد ضحايا الوفيات نتيجة الأوبئة المحمولة إلى 30 مليون شخص في أقل من عام، حيث أشار العلماء إلى وجود احتمال كبير أن يشهد العالم هذه الأمراض القاتلة خلال 10 أو 15 عاماً القادمة.

الأوبئة المحمولة بإمكانها ان تقتل 30 مليون شخص  في أقل من عام هذا ماحذر منه  مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس ، حيث قال أن الوباء ربما ينشأ عبر شاشات كمبيوتر عند محاولة استخدام الهندسة الوراثية، لخلق نسخة تركيبية من فيروس الجدري أو سلالة معدية وقاتلة من فيروس الأنفلونزا. مضيفا أنه يمكن وببساطة مقارنة العواقب الكارثية التي يمكن أن يسببها الوباء مع مخاطر الحروب النووية أو أخطار تغير المناخ.

مطالبا بضرورة إخضاع الناس لمواجهة الأوبئة، مثل الطريقة التي يستعد بها الجيش للحرب، كإجراء تدريبات لفهم سلوك الفيروسات، كما فعلت الولايات المتحدة العام الماضي عندما أفرغت الغاز في مترو الأنفاق بنيويورك.
وأشار العلماء إلى وجود احتمال كبير أن يشهد العالم هذه الأمراض القاتلة خلال 10 أو 15 من السنوات القادمة  وأكد مؤسس مايكروسوفت في خطابه خلال مؤتمر ميونيخ أن العواقب الكارثية التي يمكن أن يسببها الوباء قابلة للمقارنة مع مخاطر الحروب النووية أو أخطار تغير المناخ

وأوضح أن الإعداد المناسب لهذا النوع الجديد من الإرهاب يمكنه أن يخفف من خطره  كما يجب أن يشمل هذا الاستعداد إنشاء "ترسانة من الأسلحة الجديدة" الطبية لمواجهة الأوبئة المختلفة، وليست هذه المرة الأولى التي يُعرب فيها غيتس عن مخاوفه بشأن الإرهاب البيولوجي ، حيث سبق له أن حذر البشرية من النوع الجديد من الإرهاب خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس في يناير/كانون الثاني الماضي.
 
 

إقرأ أيضاً

مايكروسوفت تكشف قريبا عن أقوى جهاز ألعاب تمت صناعته على الإطلاق

نوتيلا: منظمة ألمانية.. تقطع الشك باليقين حيال التهم المنسوبة إليها