أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تشير التقارير الطبية في السنوات الأخيرة الى أن احواض السباحة، خصوصا المغلقة، تحمل الكثير من العوامل المرضية الجرثومية والطفيلية والفطرية والديدان، وبحسب رأي العلماء الذين يراقبون عن كثب حركة الأمراض، فإن غالبية الأوبئة تظهر عادة في حوض السباحة. 

وفي تقرير صدر حديثاً عن مركز مراقبة ومكافحة الأمراض الأمريكي، فإن احواض السباحة حتى تلك التي تتم صيانتها جيداً، هي مرتع مناسب لانتشار الأمراض والإصابة بها، مثل أمراض العيون، والأمراض الجلدية، وأمراض الأذن، والإسهال، والأمراض التنفسية.

فالبعض يعتقد أن سبب إحمرار العينين بعد السباحة في الحوض هو مادة "الكلور"، لكن في الواقع، هذا المفهوم خاطئ، إذ يقول الخبراء إن السبب الحقيقي هو البول والعرق في الماء، الشيء الذي يتسبّب في تكون المهيجات الكيميائية في الكلور.

هذا التفاعل الكيميائي قد يؤدي الى حرق العينين أو حتى تهيّج الرئتين وبالتالي يُسبّب السعال، بالرغم من أنّ وظيفة الكلور الأساسية هي محاربة البكتيريا، وعندما تنتشر هذه البكتيريا سواء في أحواض السباحة أو الحدائق المائية أو البحيرات، فقد يمكن أن تسبب للمرء الإصابة بالإسهال والالتهابات الجلدية.

موضوع ذو صلة:  مسبح مذهل.. ذات قاع زجاجي على إرتفاع 500 قدم فوق الأرض

من هذا المنطلق، سنقدم لكم في ما يلي: 3 نصائح قد تحميكم من الإصابة بالعدوى في أحواض السباحة:

عدم ابتلاع الماء: تجنب ابتلاع الماء أثناء السباحة، فمن المهم جداً أن يعلم المرء أن الكلور لا يقتل الجراثيم كافة على الفور، وبالتالي فإن ابتلاع القليل من المياه الملوثة قد يجعل الإنسان مريضا.

الاستحمام قبل السباحة وبعدها: يقول الباحثون في مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إن الإسهال هو أكثر الأمراض شيوعا التي يلتقطها الإنسان من المياه، كما تشمل القائمة أيضا التهابات الجلد والأذن والجروح. لذلك، فمن الضروري أن يقوم الإنسان بالاستحمام قبل السباحة وبعدها ليحمي نفسه من هذه الأمراض.

التحقق من الأحوال الجوية قبل السباحة: قد لا يولي عدد كبير من الناس أهمية الى الطقس وكيفية تأثيره على مستويات البكتيريا في البحيرات والأنهار والجداول. لكن، من المهم جدا أن يأخذ الناس حذرهم في الأيام الحارة جدا وبعد هطول الأمطار الغزيرة، لأن هذين الأمرين يسببان ارتفاعا بنسب البكتيريا..

اقرأ أيضا: بالصور: مراهقان روسيان.. يحولان غرفة بالمنزل الى مسبح!

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎: