أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يجهل الكثيرون أهمية نبات البصل ( فوائد البصل )، ولا يدركون ما يحتوي عليه من فوائد لا حصر لها، ولا يقتصر إستخدام البصل في الأطعمة فقط ، وإنما يستخدم للعلاج أيضا، وقد عرف استخدامه منذ قديم الأزل في مجال الطب البديل نظرا لما يحتوي عليه من فوائد متعددة للصحة والجمال.

للبصل الكثير من الأنواع ذات الأحجام والألوان المختلفة التي يمكنك استخدامها في علاج الأمراض وإدخالها في النظام الغذائي اليومي، ويحتوي البصل على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة للجسم مثل الكربوهيدرات والبروتينات والألياف والفيتامينات والصوديوم والمغنسيوم والفوسفور وغيرها من العناصر والفيتامينات ذات التأثير السحري على الجسم.

موضوع ذو صلة: أخيراً .. بصل بلا دموع أو رائحة فم

مؤخرا، كشفت دراسة حديثة أن تناول الكثير من البصل الأحمر يساعد على الوقاية من مرض السرطان، فيقول العلماء إنه غني بمواد كيميائية تدمر الخلايا السرطانية، حسب صحيفة "ميرور" البريطانيّة. 

قد تؤدي هذه الدراسة قريبا إلى تصنيع دواء مضاد للسرطان مركّب من خصائص البصل الأحمر السحرية.
 
وينخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض والأمعاء لدى الأشخاص الذين يتناولون كميّات كبيرة من البصل الأحمر، وذلك لأنّه يحتوي على مركبات مضادة للسرطان، بما فيها الكيرسيتين والأنثوسيانين، هذا ويرتبط البصل الأحمر بالحماية من داء السكري وأمراض القلب.

اقرأ أيضا: 14 إستخدام مفاجئ للبصل

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
الأمم المتحدة: داعش يركز هجماته في أوروبا