أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يقال أن الوقاية خير من العلاج، ولعل الدول التي تحارب للتخلص من داء استشرى بين سكانها، دائما ما تجد التعليلات الكافية للدفاع عن سياساتها التي تتجاوز حدود المقبول في مثل هذه الحالات.

فقد قال جوناثان سيمبا المتحدث باسم وزارة الصحة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، إن الوزارة أقرت استخدام لقاح جديد مضاد لمرض الإيبولا بهدف التصدي لتفشي الحمى النزفية في شمال شرق البلاد والتي أدت لوفاة أربعة أشخاص. وفقا لرويترز.

وأضاف في اتصال هاتفي "لم يلق ممانعة. سيصل اليوم فريق من منظمة أطباء بلا حدود إلى الكونغو لتفعيل البروتوكول مع الفرق الفنية".

واللقاح المعروف باسم "في اس في-زيبوف" وطورته شركة "ميرك" لم يحصل على ترخيص بعد لكنه أظهر وقاية كبيرة من الإيبولا خلال تجارب سريرية نشرت في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

إقرأ: تعرف على دليل الصيام الناجح في شهر رمضان

وقال يوجين كابامبي المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية في اتصال عبر الهاتف إن الكونغو سجلت حتى يوم الجمعة 52 حالة اشتباه في إصابة تأكدت منها حالتان. وأضاف أن الوضع يبدو تحت السيطرة.

وقال سيمبا إن تفاصيل حملة التلقيح ستُعلن بعد اجتماع بين وزارة الصحة وشركائها سيعقد يوم الاثنين أو الثلاثاء 30 مايو/أيار.

وستواجه أي حملة تلقيح تحديات لوجيستية في الغابات المعزولة بشمال شرق الكونجو من بينها نقل وتخزين اللقاح في حاويات خاصة عند 80 درجة مئوية تحت الصفر.

إقرأ أيضا: هذا ما يحدث لدماغك حينما تشعر بالحب

ذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 

مقتل 100 شخص مع تواصل حملة الجيش الفلبيني ضد المتشددين