أخبار الآن | دبي – الإمارات العربيه المتحده  (د.عبيرعبدالله)

مخدر الفلاكا انتشر في أمريكا وانتشرت مقاطع عن متعاطين هذا المخدر على مواقع التواصل الإجتماعي والذي يعتبر من أخطر أنواع المخدرات ويؤدي للإدمان.

نوعٌ  جديدٌ من المخدراتِ ويصنف كحبوب هلوسةٍ شديدة السميةِ ويسمى فلاكا ويتخذ شكل حبيباتٍ بيضاءَ تشبهُ الملحَ ذاتُ رائحه كريةٍ ويمكن أن تؤكلَ أو تستنشقَ أو تحقنَ في الدم كما يمكن تعاطيها عن طريقِ السجائر الإلكترونيه.

ويسلك متعاطيها العنف ويتصف بالنزعه العدوانيةِ و يفقد قدراتهُ العقلية مما يُفقده القدرة على التحكم في تصرفاته وتصبحُ لديه حالةٌ  من الهذيان والهلوسةِ الشديده  و الإعتداءِ على الأخرين و يزيد لديه  فرط الحركه
مثل الركض والجري في الشوارع لظنه أن حيوانات مفترسه تطارده.

ويتسلقُ المباني لإعتقاده بقوتهِ الخارقه وقد يصل إلى تمزيق ملابسه و بعضٌ من متعاطيه يرغب في الإنتحار، ويتعرض متعاطيها صحيا  من أولِ جرعةٍ إلى زيادة في حرارة الجسم التي تصل إلى الواحدةِ وأربعين درجه 
وزيادةُ في  نبضاتِ القلب وزيادة في ضغطِ الدم وهذيانٍ شديد وهلوسه سمعيه وبصريه، كما يؤدي تعاطيها إلى الإضرار الشديد للكلى.

وأكد  العلماء أن المخدر الجديد شديد السمية، ويعتبر قاتلً صامت وقد تم إنتاجه  في معامل متخصصةٍ بحيث أن يستمرمفعوله في الجسد مدةً طويله.

وبمجرد تناوله يبدأُ مفعوله، وتعد الفلاكا بالنسبه للمتعاطين زهيدة الثمن.

 

اقرأ أيضا:
إبتكار يحفظ أعضاء الإنسان الحيوية سنة كاملة

منظمة الصحة العالمية تطالب بإنتاج مضادات حيوية جديدة